الشارع المغاربي – ماذا في لقاء الباجي قائد السبسي والطيب البكّوش ؟

ماذا في لقاء الباجي قائد السبسي والطيب البكّوش ؟

19 فبراير، 2018

 

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : من المنتظر أن يستقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الإثنين 19 فيفري 2018 بقصر قرطاج الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكّوش، وفق ما صرّح به هذا الأخير لدى استضافته في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف أم”.

وأوضح ضيف “ماتينال” إلى أنّه سيُطلع رئيس الجمهورية على فحوى لقائه أمس الأحد برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج من ذلك حثّه هذا الأخير على دعوة نظرائه بالمغرب العربي إلى عقد قمّة مغاربية بالعاصمة الليبية طرابلس.

وأكّد البكوش أن قائد السبسي سيُرحّب باقتراحه (عقد قمة مغاربية على مستوى الرؤساء)، معربا عن أن أمله في أن يتمّ ذلك خلال الأشهر القليلة القادمة باعتبار أن الوضع في ليبيا بات ملائما قائلا “ليبيا أصبحت هادئة وتشهد حياة عادية.. تجولت فيها سيرا على الأقدام وتأكّدت من ذلك”.

ولفت النظر إلى أنه يمكن لرئيس إحدى الدول الخمس أن يعيّن من ينوبه (رئيس الحكومة أو ووزير الخارجية) في صورة تعذّر عليه المشاركة في القمّة.

وذكّر المتحدّث بأنّ مجلس الرؤساء لم يجتمع منذ 24 سنة وأنه آن الآوان لأن تستعيد الأمانة العامة عنفوانها، مضيفا “هدفي الآن هو عقد قمّة سابعة للزعماء.. تبيّنت بعد جولة مغاربية أن كل الأطراف تتّفق على أن الأجواء أصبحت ملائمة للعمل”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING