الشارع المغاربي – سامية عبّو: ما حدث بالبرلمان كان للتشويش على التقرير حول العكرمي والطيب راشد

سامية عبّو: ما حدث بالبرلمان كان للتشويش على التقرير حول العكرمي والطيب راشد

قسم الأخبار

2 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: جددت النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبّو اليوم الجمعة 2 جويلية 2021 التنديد بالاعتداء الذي تعرضت اليه النائبة عبير موسي أوّل أمس من طرف النائبين الصحبي سمارة وسيف الدين مخلوف مشيرة الى أنّ البرلمان يتعرض للاعتداء يوميا والى أنّه لم يعد بامكان النواب العمل. وابرزت عبو أنّ ما حدث أول أمس كان للتشويش على تقرير هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وقالت عبّو خلال مداخلة لها ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس |أف أم”: “ما حدث من عنف جسدي على النائبة عبير موسي من طرف الصحبي سمارة وسيف الدين مخلوف يستوجب التنديد وهو تصرف همجي ولا يليق بنائب شعب ولا حتى بانسان عادي…من المفروض لنائب شعب ان يشرّع للقوانين الزجرية التي تعاقب الاعتداءات الجسدية ويشرّع قوانين للحريات ومن المفروض ان يكون قدوة بأن يجسد مضمون القانون الذي سيُلزم على الآخرين وبالتالي ما حدث في البرلمان فضيحة على جميع المستويات ولو حدث ذلك في برلمانات اخرى لرأيتم العقاب والجزاء”.

وأضافت “الصحبي سمارة متلبس بجريمة في وضح النهار قام بها متعمدا امام الكاميراوات…قام بخطى ثابتة كأنّه سيعطيها وردة وعطاها كف ..حس الكاسك نسمعو فيه …حاجة تؤلم” متابعة “يوم أول أمس حدث اعتداء على المجلس …كل يوم يحدث اعتداء على المجلس…لم نعد نعمل ..اعتداء يحدث من السيدة عبير موسي وكتلتها واعتداء من الحزام السياسي في حدّ ذاته في خرق مفضوح للقوانين …هيا نصوتوا على خرق القانون ..اعتداء على الديمقراطية وعلى الدستور ..لدينا نظام داخلي غير قابل للطعن..لا امام المحكمة الادارية ولا اية سلطة ..”.

وتساءلت “هل اصبح مكتب المجلس هو الدولة ؟ القانون…جبروت..استفزاز وتعسف…” مضيفة “عبير موسي لا تتركنا نعمل حتى نحن في المعارضة …مثلا اتفاقية زارات مفزعة وفيها تبييض اموال وقمنا بالتنديد بها …يوم 15 جوان عندما كانت موسي بالبوق والكاسك في قاعة الجلسات ..استثمروا في الفوضى التي احدثتها “.

وواصلت عبّو “قلت ان ما فعله سمارة متعمد…الحزام الاجرامي اصبح يستثمر في الفوضى التي تقوم بها عبير موسي لتمرير القوانين والتمويه على الرأي العام…يوم 15 جوان كانت موسي بالبوق وتقوم بالتشويش ولم تتركنا نعمل كالعادة فتم القيام باتفاقية سرقة وهي اتفاقية زارات التي هي رخصة منتهية الصلوحية والدولة اشترت ملكها بـ250 مليارا وشركة Etap خانت الامانة “.

وقالت “سميرة الشواشي مكلفة بمهمة وتستغل فوضى عبير موسي هي ومقرر اللجنة لتلاوة التقارير في غفلة من الجميع ومباشرة يمرون للتصويت فصلا فصلا دون النقاش العام …يستغلون فوضى عبير موسي ويستثمرونها…ما حدث اول امس ..لست غبية حتى لا افهمه …بعد الندوة الصحفية التي نظمتها هيئة الدفاع عن الشهيدين وبعد الفضائح والجرائم الفظيعة التي كشفها تقرير التفقدية في علاقة بالطيب راشد والبشير العكرمي وبعد ما اتضح وفق التقرير ان العكرمي تلاعب بملفات الارهابيين وغطّى على أكثر من 6000 ملف ارهابي وتركهم يتجولون في البلاد وهدّد رئيسة المجلس الاعلى للقضاء العدلي بأنّه في صورة احالة التقرير سيقوم باخراج ملفاتهم صلب تقرير التفقدية”.

وقالت”ما حدث من اعتداء داخل البرلمان هو للتشويش على التقرير الذي قدمته هيئة الدفاع عن شكري بلعيد ويدين حركة النهضة ويورط القاضي البشير العكرمي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING