الشارع المغاربي – مجلس وزاري مُضيّق حول مشروع توسعة مطار تونس قرطاج

مجلس وزاري مُضيّق حول مشروع توسعة مطار تونس قرطاج

قسم الأخبار

6 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة مساء اليوم الثلاثاء 6 فيفري 2024 ان مشروع توسعة مطار تونس قرطاج الدولي كان ابرز محاور مجلس وزاري مضيق انعقد اليوم برئاسة احمد الحشاني.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن الحشاني” تأكيده على أهمية المشاريع الكبرى مثل مشروع توسعة مطار تونس قرطاج الدولي لما له من تأثير ايجابي ودور كبير في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية”.

واشارت الى ان المجلس تناول بالنقاش الفرضيات المقترحة من قبل وزارة النقل لإنجاز مشروع توسعة المحطة الجوية بمطار تونس قرطاج الدولي وأبرز الأليات الممكنة لتنفيذ المشروع والى انه وافق على اقتراح إنجاز حزمة من المشاريع تتضمن إنشاء محطة جوية جديدة بمساحة مغطاة تقدر بحوالي 80000 متر مربع وبطاقة استيعاب تقدر بـ 8 ملايين مسافر سنويا بما سيمكن من الرفع من طاقة استيعاب المطار إلى حدود 13 مليون مسافر سنويا إضافة إلى تغيير وتوسعة الممر العلوي للمطار وإنجاز برج مراقبة جديد.

واضافت رئاسة الحكومة ان المشروع يتضمن ايضا مكونات تهدف إلى ربط المطار بوسط العاصمة بخط حديدي، وإنجاز خط حديدي سريع يربط مطاري تونس قرطاج النفيضة – الحمامات وإنجاز خط مترو البحيرة – البحر الأزرق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING