الشارع المغاربي – مجلس وزاري يضبط تدابير الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي المُوجـّه

مجلس وزاري يضبط تدابير الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي المُوجـّه

قسم الأخبار

22 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الاربعاء 22 أفريل 2020 ان الياس الفخفاخ أشرف بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري مضيـّق خُصّص للنظر في الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي المُوجـّه .

وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” ان الفخفاخ “أكد في مستهل أشغال المجلس على أن تنظيم الحجر الصحي المُوجـّه يأخذ بعين الاعتبار حساسية القطاعات والجهات والفئات المعنية ومدى الجاهزية لتأمين الشروط الصحية وخاصة وسائل الحماية للأفراد ووسائل التعقيم الفردية والجماعية واحترام التباعد الجسدي والقدرة على انجاز التحاليل الطبية السريعة والشاملة وعلى تطبيق إجراءات العزل عند الاقتضاء”.

وأضاف البلاغ ان كل هذه التدابير تضبط في كراس شروط يطبق على المؤسسات المعنية وان الاستراتيجية تمتد على أربع مراحل من 4 ماي إلى آخر شهر جوان القادم وتتمحور حول:
– العمل بالتدابير الصحية وتوفر كل الضوابط الوقائية.
– تطويع منظومة النقل مع متطلبات هذه الفترة.
– العمل بالتراخيص المسبـّقة.
– تعزيز أليات الرقابة.
– مراجعة توقيت العمل في القطاعين العمومي والخاص لتفادي الاكتظاظ بمقرات العمل وبوسائل النقل.

وأشار البلاغ الى ان هذه الاستراتيجية “ستعتمد على آليات تقييم وتشخيص دقيق يمكّن من ملاءمة كل الإجراءات سواء بالتخفيف أو بالتشديد حسب مقتضيات المرحلة وتطور الوضع الوبائي بتونس” والى ان المجلس” أكد على توفير متطلبات الوقاية من مواد تعقيم جماعية وفردية والكمامات متعددة الاستعمال وأدوات القيس الحراري إلى جانب توفير تحاليل الكشف وإنجازها”.

ولفت الى ان المجلس “نظر في تقدم برنامج انجاز الكمامات لتلبية الحاجات الوطنية وأوصى بالإسراع في تنفيذ هذا البرنامج وحث الصناعيين على الانخراط فيه كما أكد على إمكانية اللجوء الى التسخير في صورة تسجيل نقص في توفرها بالكميات المطلوبة لحماية الافراد والمؤسسات مع اخذ حقوق القطاع والتشاور مع المهنة بعين الاعتبار” .

وأبرز البلاغ انه سيتم الاعلان عن تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي المُوجـّه وخاصة الإجراءات المتعلقة بالمرحلة الأولى التي ستمتد من 4 إلى 18 ماي القادم لاحقا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING