الشارع المغاربي – مجمع الوظيفة العمومية للاتحاد: دعوات لاضراب عام واحتجاجات ورفع شكوى لمنظمة العمل الدولية

مجمع الوظيفة العمومية للاتحاد: دعوات لاضراب عام واحتجاجات ورفع شكوى لمنظمة العمل الدولية

قسم الأخبار

18 مارس، 2022

الشارع المغاربي: كشفت جريدة” الشعب” الناطقة باسم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 18 مارس 2022 ان النقابيين الذين قالت انهم شاركوا في اجتماع مجمع الوظيفة العمومية اتفقوا على اقتراح رفع شكوى لمنظمة العمل الدولية بخصوص المنشور عدد 20 الصادر عن رئاسة الحكومة والذي ذكرت بأنه يشترط حصول موافقة مسبقة منها قبل الشروع في المفاوضات مع الطرف الاجتماعي.

واكدت الصحيفة “ان مجمع الوظيفة العمومية تطرق في اجتماعه اليوم الى اتفاق 6 فيفري 2021 بين الحكومة والاتحاد والى الانعكاسات السلبية للمنشور عدد 20 والذي قالت انه تسبب في العديد من الاشكاليات والازمات واغلق تماما باب الحوار الاجتماعي والتفاوض.

واشارت الى ان اقتراحات المتدخلين تراوحت بين الدعوة الى اضراب عام في قطاع الوظيفة العمومية وفي القطاع العام وتنفيذ تحركات احتجاجية جماعية للمطالبة بسحب المنشور عدد 20 وبتطبيق اتفاق 6 فيفري.

وحسب نفس المصدر دعا الحاضرون الى ضرورة ان يكون الاضراب العام مدروسا لابلاغ الرسالة والدرس المناسبين للحكومة.

واضافت ان اغلب الحاضرين اتفقوا على اقتراح رفع شكوى الى منظمة العمل الدولية لانهاء ما اعتبروه مظلمة مسلطة على الاتحاد “قيدت العمل النقابي وهضمت الحق التفاوضي” باعتبار ان المنشور عدد 20 يتعارض مع اتفاقيات العمل الدولية.

ولفتت الصحيفة الى ان اعضاء مجمع الوظيفة العمومية سيصدرون توصياتهم ضمن بيان لرفعها الى الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد والتي قالت انها ستجتمع قريبا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING