الشارع المغاربي – محامي شفيق جراية: مُنوّبي مُلاحق في 150 قضية وتمّ سماعه في شكايات رفعها بيوسف الشاهد وكمال اللطيف ومهدي بن غربية والطيب راشد والبشير العكرمي

محامي شفيق جراية: مُنوّبي مُلاحق في 150 قضية وتمّ سماعه في شكايات رفعها بيوسف الشاهد وكمال اللطيف ومهدي بن غربية والطيب راشد والبشير العكرمي

قسم الأخبار

14 مايو، 2023

الشارع المغاربي: أكد فيصل الجدلاوي محامي رجل الأعمال الموقوف شفيق جراية اليوم الاحد 14 ماي 2023 انه تم مؤخرا سماع منوبه في شكايات رفعها سنوات 2018 و2019 و2020 بيوسف الشاهد رئيس الحكومة الأسبق ومستشاره الإعلامي مفدي المسدي ورجل الأعمال كمال اللطيف ورجل الأعمال مهدي بن غربية والرئيس الأول السابق لمحكمة التعقيب الطيب راشد ووكيل الجمهورية السابق لدى ابتدائية تونس البشير العكرمي وأشخاص آخرين قال ان من بينهم محام موقوف في قضية التآمر على أمن الدولة.

واوضح الجدلاوي في مداخلة ببرنامج “ناس الديوان” ان الشكايات تتعلق بتهم “التدليس والضغط على اشخاص لتقديم شهادات وفبركة ملفات ” مبينا أن سماع منوبه جاء بصفته شاكيا وليس شاهدا في قضية التآمر على أمن الدولة مثلما تم الترويج لذلك .

وأكد أن سماعات شفيق جراية مازالت متواصلة من قبل السلطات الأمنية والقضائية المختصة .

من جهة ثانية افاد الجدلاوي بأن جراية تقدم من سجنه بالمرناقية بمطلب صلح جزائي في 3 قضايا منشورة أمام القطب الاقتصادي والمالي مبرزا انها تتعلق بشركة بعث عقاري كان وكيلها وصادرتها الدولة من جملة أملاكه .

واشار الى أن جراية ما زال بحالة سراح على ذمة هذه القضايا والى ان المحكمة لم تصدر أي حكم فيها بعد مضيفا أن موكّله ملاحق في 150 قضية تتعلق ببيع شقق قال انه تم النظر فيها بنسبة 80 بالمائة وانه صدرت فيها أحكام إما بعدم سماع الدعوى أو بالحفظ أو بخطايا .

وكشف الجدلاوي ان لجنة الصلح الجزائي اتصلت بالسجن بعد تقديم موكله مطلب صلح لافتا الى أن لسان دفاعه سيواصل إجراءات الصلح بناء على رغبة المنوب.

وبين أن جراية موقوف حاليا بموجب تتالي بطاقات إيداع بالسجن في حقه صادرة عن قطب مكافحة الإرهاب مشيرا الى أن هيئة الدفاع لجأت الى محكمة التعقيب للمطالبة بالافراج عنه باعتبار انه استوفى المدة القصوى للإيقاف  .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING