الشارع المغاربي – محسن حسن: "لجنة قرطاج توصّلت الى توافقات ثوريّة"

محسن حسن: “لجنة قرطاج توصّلت الى توافقات ثوريّة”

3 أبريل، 2018

الشارع المغاربي: أكد محسن حسن القيادي في حزب نداء تونس أن اللجنة الفنية المشرفة على تحيين وثيقة قرطاج لم تتفق على جدول زمني لاستكمال اعمالها.

واضاف حسن لدى استضافته في برنامج “ميدي شو ” على اذاعة موزاييك اليوم الثلاثاء 3 أفريل 2018 ان مواصلة عمل اللجنة بعد الانتخابات البلدية المقررة ليوم 6 ماي القادم وارد ويبقى رهين تقدم صياغة الوثيقة التأليفية.

وأفاد ان إجتماعا مرتقبا سيجمع غدا الموقعين على وثيقة قرطاج للتقدم في دراسة الملفات والتوصل إلى توافقات تمثل خارطة طريق للعمل المستقبلي للحكومة.

واقر المتحدث بفشل الحكومة الحالية في ايجاد توافقات مع المنظمات الوطنية وإنسداد باب الحوار معها.

وأوضح ان من اولويات اللجنة التوافق حول خطة للانقاذ المالي والاقتصادي واعتماد وثيقة قرطاج كمبدأ أساسي للخروج من الأزمة الاقتصادية والمالية التي تمر بها البلاد ،وفق تقديره.

واشار حسن الى انه تم التطرق خلال اجتماع يوم أمس الى ملفات وصفها “بالحارقة” معتبرا ان اجتماع أمس أقر توافقات “ثورية” بخصوص تقليص التهرب الجبائي والتجارة الموازية.

وقال عضو لجنة خبراء وثيقة قرطاج ان ملفات الزيادة في الأجور والصناديق الاجتماعية ومنظومة التربية والصحة وميناء رادس من الملفات المطروحة في الاجتماعات حول وثيقة قرطاج.

وشدد على انه لا يمكن الحديث عن تحوير أو عن تغيير في الحكومة قبل تحديد أولويات خطة شاملة لانقاذ الاقتصاد والمالية العمومية.

جدير بالذكر ان نداء تونس من أشد الدافعين لاسقاط حكومة الشاهد وتشكيل حكومة جديدة استنادا الى نتائج انتخابات 2014.

يشار الى ان محسن حسن من الوافدين الجدد على حزب حركة نداء تونس ، وكان قبله قياديا بحزب الاتحاد الوطني الحر .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING