الشارع المغاربي – محكمة سوسة 2: ايقاف سيد الفرجاني في اطار التحقيقات في قضية "انستالينغو"

محكمة سوسة 2: ايقاف سيد الفرجاني في اطار التحقيقات في قضية “انستالينغو”

قسم الأخبار

1 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اكد رشدي بن رمضان مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 اليوم الاربعاء 1 مارس 2023 ايقاف قيادي من حركة النهضة في اطار التحقيقات ضمن قضية “انستالينغو ” في اشارة الى سيد الفرجاني الذي تم ايقافه مساء يوم اول امس.

وبسؤاله عما اذا كان القيادي المشار اليه سيمثل اليوم امام قاضي التحقيق اجاب بن رمضان في مداخلة على اذاعة الجوهرة اف ام بالقول “اعتقد انه غير مسموح لي بكشف الاسماء لكن في ما يعرف بقضية انستالينغو تم الاحتفاظ بقيادي من حركة النهضة على ذمة الفرقة الوطنية لمكافحة الاجرام”.

وتابع المتحدث في تصريح لاذاعة ” جوهرة” لا اعتقد انه سيمثل اليوم امام قاضي التحقيق باعتبار ان اجل الاحتفاظ هو يومين “.

يشار الى انه تم مساء الاثنين الماضي ايقاف القيادي بحركة النهضة سيد الفرجاني ضمن حملة ايقافات انطلقت منذ يوم 11 فيفري الجاري وشملت سياسيين ورجال اعمال ومحامين وقضاة علما ان الفرجاني هو ثالث قيادي من الصفوف الاولى من النهضة يتم ايقافه بعد كل من نور الدين البحيري وعلي العريض.
وتعود قضية شركة صناعة المحتوى انستالينغو الى شهر اكتوبر من سنة 2021 عندما تم ايقاف عدد من العاملين فيها بتهم “ارتكاب امر موحش ضد رئيس الدولة والتامر على امن الدولة.” وشملت الابحاث صحفيين ورجال اعمال وسياسين من بينهم راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة وصهره رفيق عبد السلام وابنته والناطق السابق باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي واطارات بالوزارة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING