الشارع المغاربي – اليوم: انطلاق اشغال مجلس وزراء الداخلية العرب بتونس

اليوم: انطلاق اشغال مجلس وزراء الداخلية العرب بتونس

قسم الأخبار

1 مارس، 2023

الشارع المغاربي: تستضيف تونس اليوم الأربعاء 1 مارس 2023 الدورة الـ 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور وزراء الداخلية في الدول العربية ووفود أمنية رفيعة المستوى إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد المغرب العربي.

ومن المنتظر أن تشارك في المجلس وفود عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول” ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة “اليوروبول” وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وستبحث الدورة تصورا لتفعيل عمل مجلس وزراء داخلية العرب في مجال الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية واحترام حقوق الإنسان في العمل الأمني وتعديل أنظمة المجلس بما يتلاءم مع المستجدات في مجال عمله، إلى جانب النظر في إقرار الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب.

واعلنت وزارة الداخلية اليوم ان الوزير توفيق شرف الدين استقبل الوزراء المشاركين في الدورة.

ويوم امس جرت بتونس مباحثات مصرية قطرية حول التعاون في المجالات الامنية وذلك خلال لقاء جمع وزير الداخلية القطري خالد بن خليفة آل ثاني بنظيره المصري محمود توفيق.

وافادت وكالة الانباء القطرية ان الجانبين استعرضا علاقات التعاون بين مصر وقطر لا سيما في المجالات الأمنية بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المتبادل.

وكان رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري قد حل بتونس يوم الاثنين للمشاركة في الدورة 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING