الشارع المغاربي – محكمة صفاقس1: مباشرة أبحاث مع 38 مهاجرا أفريقيا غير نظامي تصدوا لاعوان الحرس البحري

محكمة صفاقس1: مباشرة أبحاث مع 38 مهاجرا أفريقيا غير نظامي تصدوا لاعوان الحرس البحري

قسم الأخبار

18 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اكد القاضي هشام بن عياد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 1 والمتحدث الرسمي بإسمها اليوم الخميس 18 جويلية 2024 ان النيابة العمومية بالمحكمة اذنت بمباشرة الأبحاث مع 38 شخصا من المجتازين خلسة من المهاجرين غير النظاميين من دول جنوب الصحراء الذين رفضوا الإمتثال لإشارات دوريات للحرس البحري بالتوقف وقاموا بالإعتداء بالعنف على عدد من الأعوان.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن عياد قوله انه تم تعهيد الفرقة المركزية الأولى لمكافحة الإجرام ببن عروس بمباشرة الابحاث في شأنهم.

واوضح ذات المصدر انه تم في حدود الساعة الثالثة من فجر يوم امس الاربعاء التفطن أثناء قيام دورية للحرس البحري بـ “اللواتة ” التابعة لمعتمدية جبنيانة بعملية تمشيط وحراسة للسواحل في إطار مكافحة عمليات إجتياز الحدود خلسة إلى وجود مركب حديدي على متنه عدد من المهاجرين غير النظاميين من دول جنوب الصحراء مضيفا انهم لم يمتثلوا رغم الإشارة اليهم بالتوقف وإستعصوا وقاموا برشق الأعوان بالحجارة والمواد الصلبة.

واشار الى انهم قاموا بمحاولة السيطرة عليهم بالتصدي العنيف لأعوان الدورية مبرزا انهم تمكنوا من إفتكاك زورق صغير للحرس البحري لتتم بعد ذلك ملاحقتهم والإمساك بالزورق والمجتازين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING