الشارع المغاربي – اتحاد الشغل: العوادني وبقية الموقوفين يمثلون اليوم أمام محكمة صفاقس1

اتحاد الشغل: العوادني وبقية الموقوفين يمثلون اليوم أمام محكمة صفاقس1

قسم الأخبار

22 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 2023 ان كاتبه العام يوسف العوادني وبقية النقابيين الذين تم ايقافهم يوم اول امس بعد استنطاقهم في ثكنة الحرس الوطني بالعوينة سيمثلون اليوم امام المحكمة الابتدائية بصفاقس1.

وكانت النيابة العمومية قد اذنت مساء يوم اول امس بالاحتفاظ بالعوادني و3 نقابيين اخرين بعد استنطاقهم في ثكنة الحرس الوطني بالعونية بتهمة تكوين وفاق لتعطيل حركة لود صفاقس وذلك اثر شكاية رفعها احد الموظفين في اكتوبر الماضي.

ويوم امس اعربت الهيئة الادارية الجهوية المنعقدة بصفة استثنائية عن استنكارها ايقاف النقابيين واعتبرت أن” إستمرار سياسة الاستهداف الممنهج للعمل النقابي والنقابيين من قبل السلطة الحاكمة وآخرها إعتقال النقابيين بناءً على تهم كيدية وملفقة يحمل في طياته خلفيات سياسية”.

واعلنت عن” الدخول في سلسلة من الاضرابات القطاعية التضامنية تتوج باضراب جهوي عام تضامنا مع النقابيين الموقوفين ودفاعا عن المنظمة الشغيلة” مشيرة الى انها أوكلت للمكتب التنفيذي الجهوي تحديد روزنامة التحركات وآجالها.

واليوم التحق اعضاء الهيئة الإدارية الوطنية بالاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس دعما ومساندة مطلقة للأخوة الموقوفين واستعدادا للدفاع عن الاتحاد العام التونسي للشغل والحق النقابي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING