الشارع المغاربي – محمد بن سالم : الجبهة هي من صوّت مع الزيادة في الأسعار .. ودافعت عن أصحاب اليخوت !

محمد بن سالم : الجبهة هي من صوّت مع الزيادة في الأسعار .. ودافعت عن أصحاب اليخوت !

9 يناير، 2018

الشارع المغاربي-متابعة منى الدندان: اتهم النائب عن حركة النهضة محمد بن سالم نواب الجبهة الشعبية بالتصويت لفائدة فصلين بقانون المالية لسنة 2018 يتعلقان بالزيادة في الاسعار .

واكد بن سالم في مداخلة له اليوم الثلاثاء 9 جانفي 2018 في جلسة عامة بمجلس نواب الشعب ان الفصل 39 من قانون المالية الذي ينص على الزيادة في الاداء على الضريبة المضافة مُرر بتصويت 93 نائبا كلهم من المعارضة ومن الجبهة الشعبية تحديدا مشددا على ان “كتلة النهضة كانت محتجة زمن التوصيت على هذا الفصل” وانها غادرت وقتها الجلسة العامة .

واكد بن سالم ان الزيادة في القيمة المضافة سحبت من قانون المالية عند طرحه للنقاش في لجنة المالية وانه هو من طلب بحذف الفصل المتعلق بها لما له “من تأثير مباشر على الاسعار” ،وفق تفسيره.

وقال ان اللجنة اسقطت فعلا ذلك الفصل وان وزير المالية رضا شلغوم اعاده بتعديل في جلسة العامة وان نواب المعارضة ومنهم الجبهة الشعبية هم من مرروه .

واتهم بن سالم نواب الحبهة بالدفاع على اسقاط الضرائب الموظفة على اليخوت منتقدا باستهزاء كيفية دفاع الجبهة عن “اصحاب” اليخوت التي “يستعملها الفقراء” على حد تعبيره .

ودعا بن سالم التونسيين الى العودة الى مداولات لجنة المالية والجلسات العامة الموجودة لدى منظمة البوصلة “باش ايشوفو الختار ” ولاكتشاف من تسبب فعلا في تمرير فصول تمس من المقدرة الشرائية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING