الشارع المغاربي – مخلوف: شبهات محاباة ومحسوبية في المدرسة الدولية بقرطاج

مخلوف: شبهات محاباة ومحسوبية في المدرسة الدولية بقرطاج

قسم الأخبار

18 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أكد النائب سيف الدين مخلوف الناطق باسم ائتلاف الكرامة اليوم 18 اوت 2020 ان شبهات حول “محاباة ومحسوبية وأشياء أخرى” تحوم حول كيفية القبول بمدرسة تونس الدولية والكائنة بحدائق قرطاج والتي تأسست خصيصا لتدريس التلاميذ غير الناطقين بالعربية أو أبناء الديبلوماسيين أو المقيمين بالخارج الذين عادوا الى أرض الوطن ووجدوا صعوبات في تدريس أبنائهم وبناتهم في المدارس العادية. 
وأوضح النائب في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك انه اكتشف خلال حضوره اجتماع المجلس الجهوي لولاية تونس المنعقد صباح اليوم بمقر الولاية بحضور نواب دائرتي تونس 1 وتونس 2 وممثلين عن المعتمديات والبلديات والإدارات الجهوية بالعاصمة أنه تم قبول عديد التلاميذ من أبناء وبنات بعض النافذين دون أن تتوفر فيهم الشروط المذكورة.

وأكد ان ذلك أدى الى رفع طاقة الاستيعاب إلى أكثر من الضعف وانه تطلب تقديم طلب لتخصيص مقر المدرسة الاعدادية العادية لإلحاقها بها وحرمان تلاميذ منطقة عين زغوان منها وإجبارهم على النقلة إلى الإعداديات الموجودة بمناطق أخرى . 
وأضاف ان هذا الموضوع أثار امتعاض واستياء وتنديد جميع أعضاء المجلس الجهوي باستثناء من وصفها بـ “الزغراطة” في اشارة الى رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي التي قال انه اتضح انها “من بين المجرابين الذين همزتهم مرافقهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING