الشارع المغاربي – مدنين: معهد المناطق القاحلة يتحصّل على براءة اختراع دواء سرطان الدمّ

مدنين: معهد المناطق القاحلة يتحصّل على براءة اختراع دواء سرطان الدمّ

25 يناير، 2018

الشارع المغاربي: كشفت الباحثة بمعهد المناطق القاحلة حنان نجّاع أن المعهد، المتمركز بولاية مدنين، حصل على براءة اختراع دواء لمرض سرطان الدم.

وأضافت الباحثة في فيديو نشر اليوم الخميس 25 جانفي بالصفحة الرسمية لمعهد المناطق القاحلة على موقع فايسبوك إنه سيتم استخراج  الدواء  من نبتة اللازول (أو الأزول) المعروفة والموجودة بكثرة في منطقة الجنوب الشرقي للبلاد.

وقالت إنّ “البحوث كانت في إطار رسالة دكتورا موضوعها التعرف على الأهمية الغذائية لنبتة اللازول… وانطلقنا منذ فترة في البحوث للتعرف على أهمية هذه النبتة وانتهينا إلى قدرتها على مكافحة الخلايا السرطانية في جسم المصابين بمرض سرطان الدم”.

وتابعت “توجد أنواع كثيرة لنبتة اللاّزول من بينها “الأودورا بيسيزومين” الموجودة في منطقة الجنوب الشرقي التونسي التي أثبتت الدراسات قدرتها على مواجهة العديد من الخلايا السرطانية” مؤكّدة أنه “تمّت مقارنة النتائج المتحصل عليها باستعمال نتبة اللاّزول مع نتائج دواء آخر لنفس المرض وأثبتت الدراسات تفوّق النبتة على الدواء المستعمل بشكل كبير في كل أنحاء العالم”.

وأشارت الباحثة حنان نجّاع إلى أنه سيتمّ استكمال عملية البحث خلال الفترة القادمة من خلال إجراء بحوث على الحيوانات ليقع في مرحلة لاحقة الانطلاق في صنع الدواء للبشر مبرزة ان “المعهد الوطني للمواصفات والملكيّة الصناعيّة هو من منح براءة الاختراع استنادا الى المواصفات العالمية في مجال الاكتشاف العلمي في مجال الأدوية المضادة لمرض سرطان الدم” .

 

نتيجة بحث الصور عن نبتة اللازول


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING