الشارع المغاربي – مدير عام شركة الفولاذ: أمنّا الأوكسجين الصناعي حتى لمنافسينا واليوم ننتج 2500 لتر يوميا من الأوكسيجين الطبيّ

مدير عام شركة الفولاذ: أمنّا الأوكسجين الصناعي حتى لمنافسينا واليوم ننتج 2500 لتر يوميا من الأوكسيجين الطبيّ

قسم الأخبار

23 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد منير مخلوف مدير عام شركة الفولاذ اليوم الجمعة 23 جويلية 2021 أنّ المصنع يقوم يوميا بتعبئة وانتاج 2500 لتر من الأوكسيجين الطبي السائل . وقال مخلوف في حوار لاذاعة “شمس أف أم”: “نحن نصنع الحديد السائل وانتاجه يحتاج الاوكسيجين وأوّل شهر جوان الماضي كثر الطلب على الاوكسيجين وسخرت وزارة الصحة المزودين الاثنين المختصين في صنح الاوكسيجين الطبّي فقط وبذلك لم يعد من الممكن تزويد الصناعيين بهذه المادة”.

وأضاف “اتصلت بنا وزارة الصناعة وطلبت منا ان كان بالامكان تزويد الصناعيين بالاوكسيجين الصناعي فوافقنا وقمنا بالواجب ومكنا حتى منافسينا من الاوكسجين الصناعي …ثمّ فكرنا في استخلاص الاوكسيجين السائل الطبي”.

وأضاف “قمنا بالعمل لاستخلاص الاوكسيجين السائل الذي يستعمل في المستشفيات والذي يكون نقله اسرع ..بدأنا العمل واتصلنا بالمزودين المحليين لان الاوكسيجين السائل يتطلب معدات خاصة وتفاعلت معنا شركة Air Liquide وارسلت لنا مهندسا شابا للعمل مع فريقنا وشرعنا في العمل وفي اواخر شهر رمضان تقريبا شرعنا في تجارب استخلاص الاوكسيجين السائل واستخلصنا في البداية كمية تجريبية ثم تم اجراء تحاليل في مخابر المزود وتبين ان الاوكسيجين المستخلص مطابق للمواصفات الطبية”.

وتابع ” هذه المبادرة قام بانجازها كامل الطاقم الإداري والفني لوحدة انتاج الأوكسيجين الصناعي للمؤسسة وبقية الوحدات دون استثناء وهي تندرج في اطار انخراط المؤسسة في المجهودات الوطنية والجهوية والمحلية لمجابهة فيروس كورونا والهدف من هذه العملية ليس الربح بقدر ما هو مبادرة وطنية وتضامنية لمجابهة هذه الحرب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING