الشارع المغاربي – مذيوب: النواب مُتمسّكون بشرعيتهم واليوم تنطلق الدورة البرلمانية الثالثة

مذيوب: النواب مُتمسّكون بشرعيتهم واليوم تنطلق الدورة البرلمانية الثالثة

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد ماهر مذيوب المكلف بالإعلام والاتصال ومساعد رئيس مجلس نواب الشعب المجمد اليوم الجمعة 1 أكتوبر 2021 أنّ “النواب متمسكون بشرعيتهم” وأنّه ” لا يمكن لأي فرد مهما تعاظمت لديه أوهام العظمة أن يعطل أعمالهم” مشيرا الى انطلاق اليوم الأول من الدورة البرلمانية الثالثة في ظروف استثنائية.

وجاء في بيان نشره مذيوب اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” تحت عنوان “بيان هام للشعب التونسي العظيم”: “اليوم الاول من أكتوبر 2021 ، هو اليوم الأول من الدورة البرلمانية الثالثة للمدة النيابية 2019-2024”.

واضاف “أعمال مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية يحدد برنامجها الأسبوعي مكتب مجلس نواب الشعب الذي يمكن له ولكافة هياكل المجلس الاجتماع حضوربا او عن بعد .السيدات والسادة النواب متمسكون بشرعيتهم منخرطون جميعا في اعمالهم التشريعية والرقابية”.

وتابع “ان هذه الدورة النيابية الجديدة تنعقد في ظروف استثنائية نتيجة للاجراءات الاستثنائية لرئيس الجمهورية. السيدات والسادة أعضاء مجلس نواب الشعب رجال وسيدات دولة متيقظون لما يحاك ضد تونس وضد الشرعية ولم ولن ينجروا ابدا لمن يحرض عليهم او يدفع بكل الطرق نحو الصدام بقواتنا العسكرية المسلحة وأمننا الجمهوري والأمن الرئاسي المحترمين والسيدات والسادة النواب يعرفون جيدا كيف يدافعون عن حقهم في العمل في كنف الهدوء وممارسة مهامهم ضمن الدستور والقانون”.

وتابع “ان السيدات والسادة النواب يمثلون الشعب بكافة اطيافه وحساسياته ويجسدون تنوع المجتمع السياسي والمجتمعي ،واعمال مجلس نواب الشعب تشريعية رقابية ليست أعمال سياسية مباشرة او احتجاجية في الشوارع، الا لمن ظلم، ولا تهدف ابدا للفتنة والانقسام… مطلقا”.

وواصل “لكننا كنواب للشعب اقسمنا اليمين ومنتخبون انتخابا حرا وديمقراطيا و مباشرا ولا يمكن لأي فرد مهما تعاظمت لديه اوهام العظمة ان يسحب شرعيتنا او يعطل أعمالنا في الزمن الرقمي ولدينا كل الآليات الدستورية والقانونية والتقنية للدفاع عن شرعيتنا وهيبة مؤسساتنا وقيم الجمهورية التونسية التي ضحى من أجلها الشهداء وعموم الشعب العظيم على مدار عقود“.

وكان العياشي زمال قد أكّد أنّ 90 نائبا بالبرلمان المجمد امضوا الى حدود يوم امس على بيان عبروا فيه عن رفضهم قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد والأمر الرئاسي عدد 117 لسنة 2021، داعين لانعقاد البرلمان انطلاقا من اليوم الجمعة غرة أكتوبر.

ومن بين الموقعين على البيان نواب عن حركة النهضة وعن قلب تونس وعن الكتلة الوطنية ونواب مستقلّين .

يُذكر أنّ رئيس الجمهورية كان قد اقال رئيس الحكومة هشام المشيشي وعلّق يوم 25 جويلية المنقضي أعمال مجلس نواب الشعب ورفع الحصانة عن النواب في اطار تفعيل الفصل 80 من الدستور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING