الشارع المغاربي – بكين وإمكانية انضمام تونس لـ"بريكس": متمسّكون بتعزيز التعاون مع الدول النامية

بكين وإمكانية انضمام تونس لـ”بريكس”: متمسّكون بتعزيز التعاون مع الدول النامية

قسم الأخبار

10 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: أكد وانغ ون بين المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية اليوم الاثنين 10 أفريل 2023 أن بكين ستتمسك بروح الانفتاح والشمولية في دول “بريكس” وستعزز التعاون مع الدول النامية وذلك ردا على سؤال حول إمكانية انضمام تونس إلى المجموعة.

ونقلت “وكالة” سبوتنيك” الروسية عن ون بين تشديده خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم على ان بلاده” ستواصل الحفاظ على روح الانفتاح والشمولية والتعاون متبادل المنفعة لبريكس والعمل مع شركاء المجموعة لتعزيز التعاون مع الأسواق الناشئة والدول النامية الأخرى والمساهمة بشكل مشترك في توسيع عضوية “بريكس” من خلال مناقشات شاملة وتوافق في الآراء”.

يذكر ان المتحدث باسم مسار 25 جويلية محمود بن مبروك كان قد أكد يوم امس ان تونس تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس” على خلفية تعثر المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، اليوم الاثنين، معلقًا على إمكانية انضمام تونس إلى مجموعة “بريكس”، أن الصين ستتمسك بروح الانفتاح والشمولية في دول “بريكس”، وستعزز التعاون مع الدول النامية.

وقال الدبلوماسي الصيني، خلال إحاطة إعلامية، ردًا على سؤال وكالة “سبوتنيك” بهذا الشأن: “ستواصل الصين الحفاظ على روح الانفتاح والشمولية والتعاون متبادل المنفعة لبريكس، والعمل مع شركاء بريكس لتعزيز التعاون مع الأسواق الناشئة والدول النامية الأخرى، والمساهمة بشكل مشترك في توسيع عضوية “بريكس” من خلال مناقشات شاملة وتوافق في الآراء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING