الشارع المغاربي – مساعدة وزير خارجية أمريكا تحلّ بتونس اليوم وتلتقي قيس سعيد

مساعدة وزير خارجية أمريكا تحلّ بتونس اليوم وتلتقي قيس سعيد

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: من المنتظر ان تلتقي باربرا أ. ليف مساعدة وزير الخارجية الامريكي المكلفة بشؤون الشرق الأدنى اليوم الثلاثاء 30 اوت 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال زيارتها الى تونس التي حلت بها اليوم .

ومنذ اسبوعين تقريبا ادى وفد من الكونغرس زيارة الى تونس عقد خلالها سلسلة لقاءات كان اهمها لقاء جمعه برئيس الجمهورية .

وتشغل أ.ليف هذا المنصب منذ نهاية شهر ماي وكانت تشغل قبل ذلك خطة مساعد خاص للرئيس بايدن والمدير الأول لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض.

وليف كانت من 2014 إلى 2018 سفيرة للولايات المتحدة لدى الإمارات العربية المتحدة ثم شغلت كرسي زمالة روث وسيد لابيدوس بمؤسسة معهد واشنطن وأدارت برنامج بيث وديفيد جدولد للدراسات حول السياسة في العالم العربي منذ عام 2018 وحتى انضمامها إلى إدارة بايدن في جانفي 2021. وقد تقلدت “ليف” بصفتها موظفًا ساميا في السلك الدبلوماسي مناصب رفيعة صلب وزارة الخارجية وكذلك ببعثاتها بالخارج.

وعملت قبل تسلمها مهامها بأبو ظبي عام 2014 نائبا مساعدا لوزير الخارجية مكلفة بشؤون شبه الجزيرة العربية ونائبا مساعدا لوزير الخارجية مكلفة بشؤون العراق. وقد أشرفت على فريق إعادة الإعمار بمحافظة البصرة في العراق وكانت أول مدير لمكتب الشؤون الإيرانية في الوزارة. وعملت خلال مسيرتها المهنية بروما وسراييفو وباريس والقاهرة وتونس والقدس وبورت أو برنس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING