الشارع المغاربي – الطبوبي لمساعدة وزير خارجية أمريكا: الاتحاد منفتح على الاصلاحات بشرط

الطبوبي لمساعدة وزير خارجية أمريكا: الاتحاد منفتح على الاصلاحات بشرط

قسم الأخبار

24 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 24 مارس 2022 أن “أوزرا زيا” مساعدة وزير الخارجية لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان جدّدت خلال لقاء جمعها اليوم بنور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد “تأكيد الادارة الامريكية على أهمية احترام الحقوق النقابية وحقوق الانسان وحرية التعبير وقيم الحريات العامة والفردية والديمقراطية”.

ونقل الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن زيا “تثمينها العلاقات التاريخية بين تونس والولايات المتحدة الامريكية والدور التاريخي للاتحاد في كل الأزمات التي مرت بها تونس “.

ونقل عن الطبوبي” تأكيده على “انفتاح الاتحاد على الاصلاحات شريطة عدم المس بقوت التونسيات والتونسيين” وعلى “ضرورة أن يتقاسم الجميع التضحيات حتى لا تكون لها تبعات على استقرار البلاد” وانه” بيّن أن الوضع الذي تمر به تونس يتطلب دعما من أصدقائها للخروج من الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الصعب”.

وأضاف ان الطبوبي شدّد ايضا على “وجوب إيجاد حزمة موحدة من الحلول السياسية والاقتصادية والاجتماعية” وتذكيره بأنه “سبق للمنظمة ان عبرت عن هذا الموقف في كافة الفترات ومع كل الحكومات”.

وأشار الاتحاد الى ان اللقاء تواصل لأكثر من ساعة وربع والى انه “تطرق الى الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي بتونس وكيفية دعم التجربة الديمقراطية في تونس”.

وأبرز ان اللقاء تم بحضور دونالد بلوم سفير الولايات المتحدة بتونس.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت أنّ “زيا” ستؤدّي زيارة الى تونس بـ 3 أيام تنطلق من يوم أمس الاربعاء إلى غاية 27 مارس الجاري.

وجاء في بلاغ صادر عن الوزارة أنّ المسؤولة الأمريكية ستلتقي “كبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة الإصلاحات السياسية والاقتصادية الشاملة وحماية حقوق الإنسان والدور الأساسي الذي يلعبه المجتمع المدني في ديمقراطية قوية”.

وأضافت أنّه ستتم أيضا “مناقشة القضايا الثنائية والإقليمية والتحديات الاقتصادية التي تواجهها تونس نتيجة عدوان روسيا على جارتها” وأنّ المسؤولة الامريكية ستلتقي ايضا “عددا من المدافعين عن حقوق الإنسان وقادة النقابات العمالية وممثلين آخرين للمجتمع المدني التونسي للاستماع إلى وجهات نظرهم حول التحديات والفرص التي تواجه تونس”.

واشارت الوزارة الى أنّ هذه الزيارة تأتي في اطار جولة تقود “أوزرا زيا” أيضا إلى باكستان والإمارات.

يذكر ان وفدا عن صندوق النقد الدولي سيصل الى تونس نهاية شهر مارس الجاري لاطلاق محادثات حول اتفاق قرض جديد وسط تنامي صعوبات المالية العمومية بتخفيض الترقيم السيادي لتونس من قبل وكالة فيتش رايتنغ وما يعني ذلك من ضغط على تعبئة موارد لتمويل الميزانية عبر قروض خارجية.

لقاء مطول ومهم بين الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي و وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية بحضور الأخ أنور بن قدور و سفير الولايات المتحدة وخبراء قسم الدراسات.بوصلة الاتحاد هي تونس دائما و تقدير كبير للمنظمة ودورها التاريخي .

331 partage


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING