الشارع المغاربي – مصادر طبية: الجيش الاسرائيلي يُمهل الاطباء والمرضى ساعة واحدة لاخلاء مستشفى الشفاء بغزة

مصادر طبية: الجيش الاسرائيلي يُمهل الاطباء والمرضى ساعة واحدة لاخلاء مستشفى الشفاء بغزة

قسم الأخبار

18 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: افادت مصادر طبية فلسطينية اليوم السبت 18 نوفمبر 2023 بأن جيش الاحتلال الاسرائيلي طالب ادارة مجمع الشفاء الطبي في غزة باخلاء المستشفى من المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية في ظرف ساعة.

ونقلت وكالة “قدس براس” الفلسطينية عن ذات المصدر تاكيده أن الأطباء في المستشفى أبلغوا الاحتلال بأنهم لن يغادروا المشفى إلا مع المرضى والجرحى الذين يستحيل نقلهم دون توفير إمكانات طبية للحفاظ على حياتهم.

وكان الجيش الاسرائيلي قد اقتحم المجمع منذ يوم اول امس الاربعاء وعمدت قواته الى تفجير مخازن الادوية واعطاب عدد من المعدات الطبية ومحاصرة الاطار الطبي والمرضى. كما قامت باختطاف عدد كبير من الجثث حسب ما اكد يوم امس مدير المستشفيات لقناة “الجزيرة “الاخبارية.

ويوجد في مجمع الشفاء نحو 1500 من أعضاء الطاقم الطبي وحوالي 700 مريض و39 م الرضع وآلاف النازحين أغلبهم من النساء والأطفال حسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ومساء يوم امس الجمعة حمّلت وزارة الخارجية الفلسطينية إسرائيل كامل المسؤولية عن حياة آلاف المحاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة وبينهم أطفال خدّج وحديثو الولادة ومرضى وجرحى وطواقم طبية ونازحون.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان صادر عنها مساء يوم امس إن “الاحتلال يفرض حصارا عسكريا مشددا على مجمع الشفاء الطبي، ويحرم المواطنين المتواجدين بداخله من أبسط احتياجاتهم الإنسانية من غذاء وماء ودواء ووقود، في ظل انتشار جثث الشهداء وتحللها”، لافتة أيضا إلى “سيطرة الاحتلال على الصيدلية المركزية في المجمع، مما حوله إلى سجن كبير”.

واكدت انه لم تدخل منذ 8 ايام إلى المجمع أية إمدادات طعام ولا ماء مشيرة الى وفاة 51 من المرضى بينهم 4 من الأطفال الخدج خلال هذه الفترة.

ومنذ 43 يوما يشن الجيش الإسرائيلي عدوانا مدمرا على غزة خلف أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة فضلا عن أكثر من 30 ألف جريح 75 بالمئة منهم أطفال ونساء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING