الشارع المغاربي – مصطفى عبد الكبير: هلاك 3 تونسيين بدرنة والحصيلة قابلة للارتفاع

مصطفى عبد الكبير: هلاك 3 تونسيين بدرنة والحصيلة قابلة للارتفاع

قسم الأخبار

13 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد مصطفى عبد الكبير الناشط الحقوقي ورئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان اليوم الاربعاء 13 سبتمبر 2023 هلاك 3 تونسيين بدرنة الليبية جراء الاعصار الذي ضرب المدينة يوم الاثنين واسفر عن هلاك اكثر من 5000 شخص حسب اخر الاحصائيات.

وكتب الكبير في تدوينة مقتضبة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” الله اكبر …وفاة 3 تونسين بدرنة…رجل وزوجته اصيلا قليبية …كهل أصيل ولاية مدنين …والحصيلة مازالت في ارتفاع”.

يشار الى ان سفير تونس في ليبيا لسعد العجيلي كان قد اكد مساء امس انه لا توجد اية تأكيدات تفيد بتسجيل وفيات في صفوف التونسيين المقيمين بدرنة شرق ليبيا.
واشار في تصريح للقناة الوطنية الاولى الى أن السفارة تلقت اتصالات من بعض المواطنين للاطمئنان على أهاليهم واقاربهم المقيمين في درنة بعد ما فقدوا الاتصال بهم.
وابرز انه لا توجد جالية تونسية كبيرة في درنة مضيفا ان السفارة على اتصال وتنسيق مع الجهات الليبية مشددا على انه لا تتوفر لديها اية معلومة بخصوص الجالية التونسية في درنة بعد ما اصبحت منطقة معزولة.
وافاد السفير بانه تم احداث خلية أزمة مشتركة بين السفارة والقنصلية وبأنه سيتم ارسال فريق يمثل السفارة التونسية الى بنغازي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING