الشارع المغاربي – معركة طرابلس: طيران حكومة السراج يتدخّل.. وتعزيزات لقوات حفتر

معركة طرابلس: طيران حكومة السراج يتدخّل.. وتعزيزات لقوات حفتر

6 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – وكالات : نقلت قناة “ليبيا الأحرار” الخاصة عن مصادر عسكرية لم تُسمّها أن طائرة حربية تابعة لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا شنّت اليوم السبت 6 أفريل 2019 غارات على معسكر بمدينة “مزدة” جنوب طرابلس قالت إنّ قوات تابعة لخليفة حفتر تتمركز فيه وأيضا مواقع لمُسلّحين تابعين للجيش الليبي بمنطقة “سوق الخميس”.

وكانت القناة قد أوردت أمس الجمعة تصريحا لفتحي باشاغا، وزير الداخلية بحكومة الوفاق، أعلن فيه أن قواتهم استعادت السيطرة على “مطار طرابلس الدولي” (القديم) جنوبي العاصمة بعد سيطرة قوات حفتر عليه لساعات.

يُذكر أن أحمد المسماري، الناطق باسم قوات حفتر، كان قد أعلن في مؤتمر صحفي أمس عن سيطرة قواته على “مطار طرابلس” و”قصر بن غشير”، ومدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس)، وكذلك مدينة العزيزية بالكامل (45 كلم جنوب طرابلس).

وقبل ذلك بيوم أطلق حفتر عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس قبل 10 أيام من انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الجامع بمدينة غدامس (جنوب غرب) برعاية أممية مما أثار رفضا محليا ودوليا. ويوم أمس أعلنت قواته عن دخولها طرابلس من عدّة محاور والسيطرة عليها.

وبالعودة إلى مطار طرابلس الدولي أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة لقوات حفتر أن الجيش الوطني الليبي سيطر على مطار طرابلس الدولي بشكل كامل وقالت إن تأمين مطار طرابلس يأتي كنقطة انطلاق للسيطرة على مواقع متقدمة.

 وذكرت “العربية.نت” أن قوات الجيش دخلت منطقة خلة الفرجان أكبر أحياء طرابلس وأنها أعلنت المنطقة الغربية من البلاد منطقة عمليات عسكرية.

وحظرت تحليق الطائرات الحربية غرب البلاد باعتبارها “منطقة عمليات عسكرية”.

وهدّد الجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر بضرب أيّ مطار تقلع منه طائرات حربية غربي البلاد.

من جهة أخرى أعلن الجيش الليبي اليوم عن وصول تعزيزات إضافية لدعم العملية العسكرية التي أطلقتها قواته أوّل أمس باتجاه طرابلس تحت اسم “طوفان الكرامة”.

ودعت “شعبة الإعلام الحربي” التابعة للجيش الليبي سكان العاصمة طرابلس للابتعاد عن مناطق الاشتباكات.

وفي وقت سابق من نهار اليوم، أكّد الجيش الليبي استعادة السيطرة على البوابة 27 في طرابلس بعد سيطرة سابقة لقوات تابعة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING