الشارع المغاربي – معزّ الدبابي: ايقاف الاقتطاعات لفائدة النقابات الأمنية

معزّ الدبابي: ايقاف الاقتطاعات لفائدة النقابات الأمنية

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكد معز الدبابي رئيس الرابطة الوطنية للأمن والمواطنة اليوم الثلاثاء 30 اوت 2022 صدور ملحوظة عمل عن وزير الداخلية توفيق شرف الدين تقضي بايقاف الاقتطاعات من الاجور لفائدة النقابات الامنية.

واوضح الدبابي في مداخلة على اذاعة “ifm” ان وزير الداخلية اصدر ملحوظة العمل بناء على دراسة قال ان وزارة الداخلية اعدتها بخصوص كيفية الاقتطاع واعدادها لفائدة النقابات الامنية المختلفة.

وافاد بان ملحوظة العمل ستكون سارية المفعول بداية من شهر سبتمبر مبرزا ان الامر يتعلق بعملية ايقاف وقتية لكل الاقتطاعات في انتظار اصدار مشروع قانون ينظم الاقتطاع.

واعتبر ان الملحوظة تندرج في اطار كل ما هو اصلاح العمل النقابي الامني مؤكدا انه مع عملية التنظيم وانه لا يمكنه ان يبارك عملية ايقاف الاقتطاع باعتبار ان 90 بالمائة من موارد النقابة متاتية من الاقتطاعات.

وشدد على انه مع عملية التنظيم حتى تكون هناك جهة واحدة منظمة ومراقبة معتبرا ان ذلك سيكون في صالح الامنيين.

واضاف الدبابي ان مخاوف الامنيين تتعلق بحصر العمل النقابي في العمل الاجتماعي فقط باعتبار تعدد جوانبه مؤكدا في تعليق على ايقاف نقابيين امنيين بصفاقس وقابس ان الامنيين لن يرضوا بتكميم الافواه.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد جدد دعوته الى توحيد النقابات الامنية واقتصارها على الجانب الاجتماعي وذلك خلال استقباله يوم 12 اوت الجاري وزير الداخلية توفيق شرف الدين وقد لقيت دعوة سعيد رفض واستنكار عدد من النقابات الامنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING