الشارع المغاربي – مقتل 9 أمريكيين في إسرائيل

مقتل 9 أمريكيين في إسرائيل

قسم الأخبار

9 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اكدت الولايات المتحدة الامريكية اليوم الاثنين 9 اكتوبر 2023 متقل 9 امريكيين في اسرائيل خلال ما اسمته باعمال العنف الحالية في اشارة الى طوفان الاقصى .

ونقلت وكالة “رويترز” تعزية صادر في بيان عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جاء قيه “نعبر عن خالص تعازينا للضحايا ولأسر جميع المتضررين، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى. نواصل مراقبة الوضع عن كثب ونبقى على اتصال مع شركائنا الإسرائيليين، وخاصة السلطات المحلية”.

من جهتها كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية اليوم الاثنين عن ان التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين سيصل إلى 1000، والى ان عدد الأسرى سيتجاوز الـ150.

وقالت الصحيفة على موقعها الرسمي “التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى سيصل إلى 1000 وعدد المختطفين إلى أكثر من 150” دون مزيد من التفاصيل.

وفجر اليوم الاثنين اشارت القناة (12) الخاصة الاسرائلية الى ان عدد الجرحى بلغ 2315 بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة.

ويوم الاحد أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية بمقتل ما لا يقل عن 700 إسرائيلي خلال المعارك.

وكانت المقاومة الفلسيطية أطلقت يوم السبت الماضي عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” مؤكدا في بيان صادر عنه إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING