الشارع المغاربي – مندوب الفلاحة بسوسة: ننسّق مع "الصوناد" لتزويد كل الولاية بمياه الشرب من أبار عمومية

مندوب الفلاحة بسوسة: ننسّق مع “الصوناد” لتزويد كل الولاية بمياه الشرب من أبار عمومية

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف محمد العبيدي المندوب الجهوي للفلاحة بسوسة اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023 أن المندوبية بصدد إعداد خطّة عمل بالتنسيق مع مصالح الشركة الوطنيّة لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) لتأمين تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب من أبار عمومية وربطها بالشبكة مع الشروع في استغلالها تحسّبا لتواصل انحباس الأمطار وتوقّف جلب مياه الشمال.

ونقلت إذاعة “موزاييك” عن العبيدي إفادته بأنه سيتم أيضا التعويل على مياه الولاية الجوفيّة والمياه الجوفيّة التي تم جلبها من ولايات أخرى مع تركيز حنفيات عموميّة حول مواقع الخزانات بمختلف معتمديات الولاية عند الضرورة.

وذكّر بأنّ ولاية سوسة تتزوّد بأكثر من 86 بالمائة من المياه الصالحة للشرب من خارج دائرتها الترابية بسبب التدنّي غير المسبوق لمخزون السدود الذي بلغ حوالي 23 بالمائة مع تواصل انحباس الأمطار وهبوط منسوب المياه الجوفيّة وارتفاع درجة ملوحتها.

وأبرز أن وزارة الفلاحة انطلقت في تنفيذ إجراءات استثنائية على غرار تحويل جميع موارد سدّ ملاق إلى سدّ سيدي سالم بين 25 ماي و10 جوان الماضيين وإيقاف تزويد بعض المناطق السقوية العمومية بمياه السدود ملاحظا ان ذلك ساهم في تعبئة موارد تقدّر ب 150 مليون متر مكعب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING