الشارع المغاربي – منسّق عمال الحضائر بالقصرين: أمنيون ضايقوا وقفتنا الاحتجاجية وسألونا عن علاقتنا بأحزاب وجمعيات

منسّق عمال الحضائر بالقصرين: أمنيون ضايقوا وقفتنا الاحتجاجية وسألونا عن علاقتنا بأحزاب وجمعيات

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد أيمن المسعودي المنسق الجهوي لعمال الحضائر بالقصرين اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 أن قواتا أمنية حذّرتهم خلال تنظيمهم اليوم وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية من التوجه سيرا على الأقدام إلى قصر قرطاج دون الحصول على ترخيص للمسيرة التي برمجوا تنظيمها.

وقال المسعودي في تصريح لإذاعة “ديوان أف أم”: “تعرضنا خلال وقفتنا الاحتجاجية الى مضايقات أمنية ووجّه لنا بعض أعوان الامن اسئلة عما ان كانت هناك احزاب وجمعيات وراء احتجاجاتنا وعن اسباب تنفيذها”.

واستدرك “نحن فئة اجتماعية تشكو من التشغيل الهش ومطالبنا اجتماعية بالأساس ولا ننتمي إلى أي حزب أو حراك أو جمعية”.

وأبرز  المنسق الجهوي أنه تم منذ سنة 2021 رصد ميزانيات خاصة لانتداب 6 آلاف عامل حضيرة على 3 دفعات مشددا على انه لم يتم إلى حد الآن انتداب أية دفعة.

يذكر أن قانون المالية لسنة 2024 الذي صادق عليه رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء يوم 11 ديسمبر الحالي تضمن فصلا ينص على إدماج 6 آلاف عون حضيرة في إطار قسط جديد لتسوية وضعياتهم بعنوان 2024 علما أن عددهم يناهز أكثر من 656 ألف عون.

وكان رئيس الجمهورية قد تحدث يوم أمس الاربعاء لدى استقباله رئيس الحكومة بقرطاج عن وجود “احتجاجات كاذبة تقف وراءها لوبيات مازالت تتخفى وراء أطراف في الدولة والجمعيات فضلا عن ارتمائهم في أحضان الخارج باعتبارهم عاشوا على العمالة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING