الشارع المغاربي – نقابة التعليم الاساسي تطالب الوزارة بالافراج عن رواتب شهر جويلية وبالتراجع عن إعفاءات المديرين

نقابة التعليم الاساسي تطالب الوزارة بالافراج عن رواتب شهر جويلية وبالتراجع عن إعفاءات المديرين

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: طالبت الجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 وزارة التربية بالافراج عن رواتب شهر جويلية معتبرة انها محجوزة دون وجه حق وان الاجراء مخالف لكل التشريعات. كما طالبتها بالتراجع عن الاعفاءات مشيرة الى انه ذهب ضحيتها مديرون لا ذنب لهم سوى التزامهم بقرار نقابي شرعي في اشارة الى الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في شهر جويلية المنقضي عقب تمسك المدرسين بقرار حجب الاعداد.

واعتبرت النقابة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزارة لم تتوقف بعد رفع الحجب عن ضرب مكتسبات القطاع ونسف قواعد عمل مشتركة ناجزة منذ عقود.

واتهمتها بالتمادي في ضرب الحق النقابي من خلال ايقاف المفاوضة الجماعية مؤكدة ان ذلك زاد في تعميق معاناة فئات عديدة من المعلمين والمعلمات.

وشددت على انه آن الاوان لوضع حد لما اسمتها “السياسة الدافعة نحو التصادم والاستهتار الذي طبع المزاج الرسمي المسؤول عن تصريف الشأن التربوي”.

ودعت النقابة الوزارة الى تفعيل اللجان الفنية تقيدا بما نص عليه اتفاق 16 نوفمبر 2022 وتسوية وضعية النواب خارج الاتفاقية بما يضع حدا لمأساتهم عبر اقرار حقهم في العمل اللائق الحافظ للكرامة.

كما طالبتها باعادة تصنيف زملائهم المصنفين في الصنف الفرعي أ3 من خلال الانطلاق في عملية التكوين المفضية الى تصنيفهم في الصنف الفرعي أ2 وتسمية المقبولة اعتراضاتهم والبالغ عددهم 102 معترضا ومعترضة بعنوان سبتمبر 2022 مثلما نص على ذلك اتفاق 2022/11/16

واكدت النقابة تبنيها المطلق كل اشكال الرفض لوضعية الامتهان التي قالت ان الوزارة تحاول فرضها داعية كافة الهياكل النقابية الى دعم التحركات وتأطيرها وتامين عوامل نجاحها. كما دعت كافة النقابيين الى الحضور بكثافة في الوقفات الاحتجاجية الجهوية او الوطنية التي سينفذها المدرسون المحجوزة رواتبهم لشهر جويلية او النواب خارج الاتفاقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING