الشارع المغاربي – موسى: عدم استقالة واعتراض بودن ووزيراتها على القانون الانتخابي وصمة عار كبرى

موسى: عدم استقالة واعتراض بودن ووزيراتها على القانون الانتخابي وصمة عار كبرى

قسم الأخبار

24 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبرت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 ان هناك ارادة ممنهجة لتقزيم دور المراة في الحياة السياسية وانه تم تتويج ذلك بالقانون الانتخابي الذي قالت انه جاء لنسف حقوق النساء مستنكرة عدم تقديم رئيسة الحكومة نجلاء بودن والوزيرات استقالتهن اعتراضا واحتجاجا على القانون.

وقالت موسي في تصريح لاذاعة “شمس اف ام” على هامش ندوة بعنوان “حقوق المراة خط احمر” نظمها حزبها :” اليوم اصبحت هناك ارادة ممنهجة لتقزيم دور المراة في الحياة السياسية وحتى في الحياة الاجتماعية والحياة الاقتصادية وتم تتويج هذا في ما يسمى قانون انتخابي جاء لنسف حقوق النساء”.

واضافت ” يريدون امراة بلا قرار ويريدون وضع المراة لمجرد الزينة امام المجتمع الدولي وليبيضون انفسهم امام المنتظم الدولي ولكن الحقيقة انها لا ترى لا تسمتع ولا تتكلم وهذا ما نشاهده في حكومة نجلاء بودن ووزيراتها “.

وتابعت ” وصمة عار كبرى الا تعترض حكومة تترأسها امراة وفيها عدد كبير من الوزيرات ويتم التداول في المرسوم عدد 55 او ما يسمى قانون انتخابي والا ينتفضن ويقدمن استقالة جماعية لو كن فعلا يدافعن عن النساء”.

واكدت موسي من جهة اخرى ان حزبها بصدد الاعداد حاليا لوقفة احتجاجية ليوم 1 اكتوبر امام مقر وزارة المراة احتجاجا على النيل من حقوق النساء في القانون الانتخابي وعلى اقصاء المراة من البرلمان المقبل ومن الحياة السياسية عموما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING