الشارع المغاربي – وصفتها بالخطيرة: عبير موسي تُطالب قيس سعيّد بعدم ختم قانون " الاتفاقية القطرية"

وصفتها بالخطيرة: عبير موسي تُطالب قيس سعيّد بعدم ختم قانون ” الاتفاقية القطرية”

قسم الأخبار

19 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: طالبت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم الخميس 19 اوت 2021 رئيس الجمهورية قيس سعيد بعدم ختم القانون المتعلق بالموافقة على فتح مكتب لصندوق قطر للتنمية بتونس التي باتت معروفة اعلاميا بـ “الاتفاقية القطرية” .

واعتبرت موسي في نداء وصفته بالعاجل وجهته لرئيس الجمهورية وقالت انها اودعته اليوم بمكتب الضبط بقصر قرطاج ان في عدم ختم سعيّد القانون المذكور “اتقاذ للبلاد من السقوط بين براثن صندوق قطر للتنمية المعروف بشبهاته الكبيرة وعلاقته بجمعية قطر الخيرية المصنفة ذات علاقة بالجرائم الارهابية في عدة جهات من العالم “.

وحذّرت موسي من ان “وجود الصندوق المذكور في تونس يعزز اذرع تنظيم الاخوان في تونس ” مشيرة الى ان ذاك “ما يفسر استماتة رئيس البرلمان راشد الغنوشي في تمرير الاتفاقية باستعمال الميليشيات لاسكات المعارضة”.

وشددت على ان “الملاذ الاخير لمنع نفاذ هذه الاتفاقية الخطيرة على السيادة الوطنية وعلى الاقتصاد التونسي هو عدم ختم رئيس الجمهورية القانون ” .

وكانت موسي قد طالبت سعيّد اول امس الثلاثاء بـ”غلق فوري لمقرات اتحاد علماء المسلمين بتونس‎‎ والشروع في إجراءات حله نهائيا وغلق مقرات الجمعيات المشبوهة المتورطة في تبييض الأموال وتمويل الإرهاب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING