الشارع المغاربي – مُحمّلة بـ70 ألف طن من المازوط: الانتهاء اليوم من تحويل جزء من حمولة سفينة جنحت بميناء الصخيرة

مُحمّلة بـ70 ألف طن من المازوط: الانتهاء اليوم من تحويل جزء من حمولة سفينة جنحت بميناء الصخيرة

قسم الأخبار

22 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم السبت 22 جويلية 2023 عن الانتهاء صباح اليوم من عملية تحويل جزء من حمولة السفينة beks Bebek المحملة بحوالي 70 ألف طن من المازوت بميناء الصخيرة والتي جنجت يوم 11 جويلية الجاري مؤكدة انه تم بنجاح جر السفينة الجانحة إلى منطقة آمنة لإتمام بقية مراحل خطة التدخل وانه تم درء كل المخاطر الممكنة لهذه الوضعية.

وذكرت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بانه تم اعداد خطة تدخل عاجلة اثر جنوح السفينة بالاشتراك بين ديوان البحرية التجارية والموانئ وشركة الترابسا.

واكدت انه تم يوم امس الجمعة تحويل جزء من الحمولة من السفينة الجانحة إلى سفينة ثانية تم استقدامها للغرض مع أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث أية عملية تلوث مشيرة الى انه تم تطويق المكان بحواجز عائمة وتوفير كل المستلزمات الضرورية والوقائية قصد إنجاح هذه العملية.

واشارت الى انه تم يوم الخميس في حدود منتصف الليل الانطلاق في عملية المساعدة مؤكدة انه تم توفير المعدات والوسائل اللوجستية الضرورية بإشراف فريق مشترك بين كل من ديوان البحرية التجارية والموانئ وشركة الترابسا.

وتوجهت الوزارة بالشكر إلى ديوان البحرية التجارية والموانئ وشركة الترابسا على ما اظهر اعوانهما وتقنييهما من اقتدار وتوحيد جهود وحسن إدارة هذا الحادث في وقت وجيز وبنجاح تام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING