الشارع المغاربي – نائب ليبي :قيس سعيد سهّل وصول الدعم التركي لميليشيات بطرابلس

نائب ليبي :قيس سعيد سهّل وصول الدعم التركي لميليشيات بطرابلس

قسم الأخبار

9 مايو، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: لغز الطائرة التركية التي حطت فجر أمس بمطار جربة جرجيس تثير الجدل ، في تونس وليبيا واخره االاتهام الذي وجهه اليوم السبت 9 ماي 2020 سعيد امغيب ،عضو  مجلس النواب الليبي، لرئيس الجمهورية قيس سعيد ومفاده “تسهيل نقل الدعم التركي والقطري للمليشيات في طرابلس”.
وكتب امغيب في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” ” في الوقت الذي نرى فيه رؤساء دول أوربية يطالبون بسرعة وقف تدفق السلاح والمرتزقة والإرهابيين إلى ليبيا نرى الرئيس التونسي قيس سعيد يسهل وصول الدعم التركي والقطري للميليشيات وعملائهم في طرابلس عن طريق المطارات التونسية . ..هذه المطارات لن تحمل الطائرات القادمة إليها في الايام المقبلة لا أدوية ولا معدات طبية إنما اسلحة وذخائر لتقتيل ابناء الشعب الليبي “
وكانت رئاسة الجمهورية قد اكدت أنها سمحت لطائرة تركية، تنقل مساعدات طبية لحكومة الوفاق بالهبوط في أحد مطاراتها، بشرط تولي السلطات التونسية عمليتي الاستلام والتسليم.
واستنكر عدد من الاحزاب بيان الرئاسة والسماح للطارئة التركية باستعمال مطار جربة جرجيس على غرار الدستوري الحر ومشروع تونس مؤكدين ان ذلك يدل على اصطفاف الرئاسة في المحور التركي القطري .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING