الشارع المغاربي – نائب ميلوني: ماكرون يشكّل خطراً على إيطاليا وعلى أوروبا بأكملها

نائب ميلوني: ماكرون يشكّل خطراً على إيطاليا وعلى أوروبا بأكملها

قسم الأخبار

24 مارس، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اتّهم ماتيو سالفيني نائب رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني وزير النقل اليوم الاحد 24 مارس 2024 الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتعريض أوروبا للخطر .

ونقلت وكالة الانباء الايطالية عن سالفيني زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف والمنضوي في الائتلاف الحكومي الذي ترأسه جورجيا ميلوني وصفه خلال تجمّع أقيم في روما ان اقتراح ماكرون خلال الشهر الماضي إرسال قوات إلى أوكرانيا بـ”شديد الخطورة” واعتباره ان في ذلك “إفراط وعدم توازن”.

واضاف “أعتقد أن الرئيس ماكرون يشكّل بكلماته خطراً على بلدنا وقارتنا …المشكلة لا تكمن في الأمهات والآباء، بل في دعاة حرب على غرار ماكرون يتحدّثون عن الحرب وكأنه لا مشكلة حالياً”.

وتابع: “لا أريد أن نترك لأولادنا قارة تستعد للدخول في حرب عالمية ثالثة”.

وغالباً ما تثير تصريحات سالفيني انتقادات حادة من القادة الاوروبيين حيث أبدى في عديد المرات إعجابه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يذكر ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لم يستبعد خلال تصريحات ادلى بها خلال الشهر الماضي إرسال قوات إلى أوكرانيا قبل ان يعود يوم امس ويؤكد خلال رحلة عودته على متن الطائرة بعد زيارة إلى برلين التقى خلالها المستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيس الوزراء البولندي دونالد توسك امكانية قيام فرنسا بعمليات عسكرية ضد القوات الروسية قائلا”ربما في مرحلة ما – أنا لا أريد ذلك ولن آخذ زمام المبادرة – يجب أن تكون هناك عمليات على الأرض، أيا كان شكلها، لمواجهة القوات الروسية”.

تصريحات الرئيس الفرنسي رد عليها بيوتر تولستوي، نائب رئيس مجلس الدوما الروسي مؤكدا ان قوات بلاده ستقتل كل الجنود الفرنسيين الذين يأتون إلى الأراضي الأوكرانية.

وتابع قائلا في تصريحات لقناة “bfmtv” الفرنسية : “نحن لا نهتم برأيه… لا يهمنا ما يقوله ماكرون، سنقتل كل الجنود الفرنسيين الذين يأتون إلى الأراضي الأوكرانية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING