الشارع المغاربي – روسيا تُدرج "المثليين" بقائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة

روسيا تُدرج “المثليين” بقائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة

قسم الأخبار

24 مارس، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت الهيئة الروسية الفيدرالية للرقابة المالية ومكافحة غسل عائدات الجريمة وتمويل الإرهاب Rosfinmonitoring اليوم الاحد 24 مارس 2024 عن ادراج حركة مثليي الجنس LGBT بقائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة في روسيا.

وقالت الهيئة في بيان: “تم إدراج حركة LGBT الدولية (المحظورة في روسيا الاتحادية) وأقسامها الهيكلية على قائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة”.

وفي نوفمبر العام الماضي 2023 رفعت وزارة العدل الروسية دعوى قضائية لادراج الحركة الدولية لمثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيا LGBT بقائمة المنظمات المتطرفة وحظرها في روسيا.

وجاء انذلك في بيان العدل الروسية: “من الملاحظ في أنشطة حركة المثليين العاملة على الأراضي الروسية تحديد علامات ومظاهر مختلفة متطرفة، بما في ذلك التحريض على الكراهية الاجتماعية والدينية”.

يذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد صادق يوم الاثنين 12 ديسمبر 2022 على قانون يحظر الدعاية للمثلية الجنسية والتحرش بالأطفال وتغيير الجنس.

وتم بمقتضى القانون حظر العمل على إشاعة العلاقات الجنسية “غير التقليدية” والتحرش الجنسي بالأطفال عبر وسائل الإعلام والإنترنت والإعلانات والأعمال الأدبية والسينما غير قانوني.

كما شمل الحظر أيضا دعوات تغيير الجنس بين الشباب عبر الوسائل نفسها اضافة تنفيذ آلية تحدّ من وصول الأطفال إلى المواد الصوتية أو المرئية التي تتضمن معلومات بشأن المثليين.

ونص القانون على تسليط غرامات تتراوح بين 50 ألف روبل روسي (نحو 827 دولارا) و10 ملايين روبل (نحو 165 ألفا و290 دولارا).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING