الشارع المغاربي – نائب يُعلن إطلاق عريضة لسحب الثقة من وزير الصناعة

نائب يُعلن إطلاق عريضة لسحب الثقة من وزير الصناعة

قسم الأخبار

17 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: تتواصل التطورات في ملف الكمامات وبعد الجدل الذي أثاره ملفها بسبب وجود شبهة فساد حول صفقتها وإحالة الملف الى القضاء  أدلى النائب ياسين العياري اليوم الجمعة 17 أفريل 2020 بدلوه في الموضوع.

وكتب العيّاري في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك”:”بعد فضيحة الزوز ملاين كمامة بالتليفون..لو يبقى وزير الصناعة في الحكومة تنتهي أسطورة محمد عبو ومكافحة الفساد.. للأبد! … أحدهما يجب أن يغادر.. وزير الصناعة أو وزير مكافحة الفساد …على كل لسحب الثقة من وزير، يتطلب الأمر 73 إمضاء”.

وأضاف “سأجهز العريضة وأضعها على ذمة من يرغب من الزملاء النواب… لا أملك إلا صوتي… وسأمضي على سحب الثقة من وزير صفقات التليفون” لافتا إلى أنّ  إجراءات التقاضي تصعب في فترة الحجر الصحي قائلا ” لدي الصفة والمصلحة سأنتظر اسبوعا يوما بيوم “.

وتابع “إذا لم تتم إقالة وزير الصناعة وإحالة الملف إلى القضاء، سأرفع قضية جزائية على وزير الصناعة والنائب المتورط في الفضيحة ورئيس الحكومة وكل من سيكشف عنه البحث” خاتما تدوينته بـ: “دولة ضعيفة فاسدة! …دولة مروبة.. دولة صفقات التليفونات!”.

يُشار إلى أنّ صفقة المليوني كمامة متورّط فيها رجل أعمال ونائب بالبرلمان عن حزب البديل التونسي  يدعى جلال الزياتي الذّي قال إنّ وزير الصناعة صالح بن يوسف إتّصل به على هاتف مصنعه لصناعة النسيج وطلب منه تجهيز مليوني كمّامة متعدّدة الإستعمال مضيفا أنّه أعلمه بتفاصيل كراس شروط حول صفقة الكمامات قبل صدورها موضّحا أن الكميّة المذكورة هي صفقة ثانية لا علاقة لها بصفقة الـ30 مليون كمامة، لافتا إلى أن وجه الشبه بينهما هو المقاييس المنصوص عليها في كراس الشروط، قبل صدوره وهو ما أثار جدلا حول تسريب لم يتمّ التأكّد منها بعد أو الإعلان عنها على الأقل.

وقد إعتبرت هيئة مكافحة الفساد أنّه تمّ خرق القانون وان توجيه طلبية شفاهيا عبر اعتماد كراس الشروط وان التعاقد لم يكن كاملا وانه من الوارد جدّا أن يتمّ فتح تحقيق في المسألة لغموضها خاصّة بعد وصف وزير الصناعة المسألة بـ”التخلويض” ونفي وزارة التجارة وجود أي اتفاق حول هذه الصفقة مع وزارة الصناعة أو صاحب المصنع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING