الشارع المغاربي – نبيل حجي: "الغنوشي لم يفهم أن شعبية سعيّد تكبر كلما أطل هو بوجهه الوقح"

نبيل حجي: “الغنوشي لم يفهم أن شعبية سعيّد تكبر كلما أطل هو بوجهه الوقح”

قسم الأخبار

27 يناير، 2022

الشارع المغاربي: علق نبيل حجي النائب بالبرلمان المجمدة اشغاله عن حزب التيار الديمقراطي اليوم الخميس 27 جانفي 2022 عن دعوة رئيس البرلمان راشد الغنوشي النواب للاحتفال بذكرى ختم الدستور معتبرا ذلك ايغالا من قبله في توظيف المجلس لمصالحه ومعاركه الشخصية والمافيوزية.

وكتب حجي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك تحت عنوان “عبث ميت”:” مرة اخرى، راشد الغنوشي يوغل في توظيف مجلس النواب لمصالحه ومعاركه الشخصية.لم يفهم انه سبب فشل الاحلام التي اتت بها الثورة، لم يفهم انه اكبر المتسببين في افشال الانتقال الديمقراطي، لم يفهم ان ترأسه لمجلس النواب، وتوظيفه لمصالحه السياسية المافيوزية من اهم اسباب كره الشعب لهذه المؤسسة.لم يفهم ان شعبية قيس سعيد تكبر كلما اطل هو بوجهه الوقح، كلما ذكّر التونسيين في ما سببه، وحزبه و حلفاءه، من انحرافات و عبث.”

واضاف “يتعلل اليوم بالاحتفال بذكرى ختم الدستور وهو وحزبه ومن حالفهم عبثوا بهذا الدستور وخرقوه مرارا وتكرارا…اليوم تذكر الدستور ؟ لماذا لم يقم هذا الاحتفال في جانفي 2020 و2021، عندما كان يرأس مجلس النواب ؟ لان الدستور ومكانته ورمزيته واحترامه لا تعنيه في شيئ. ما يعنيه هو حساباته ومعاركه وغنائمه السياسية”.

وتابع “يريد ان يعقد اليوم جلسة عامة في خرق واضح حتى للنظام الداخلي لمجلس النواب: الجلسات العامة يقررها ويضع جدول اعمالها مكتب المجلس وليس راشد الغنوشي وماهر مذيوب.والجلسة العامة تقتضي توفر النصاب.والجلسة العامة سيدة نفسها ويمكنها اضافة اية نقطة لجدول اعمالها اذا ما صوتت على ذلك الاغلبية.لكنه لا يريدها احتفالا ولا جلسة عامة يريدها فقط منصة ليعود للواجهة يريد مرة استعمال النواب لخدمة اجندته الشخصية.اتدرون لماذا اغلق الباب على اضافة نقاط لجدول اعمال الجلسة ؟ لأنه متأكد ان الاغلبية ستطلب اضافة نقطة سحب الثقة منه وان استعراضه سينقلب عليه.”

يشار الى ان النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب مساعد رئيس البرلمان المجمدة اشغاله كان قد دعا النواب الى اجتماع عن بعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لختم الدستور مشيرا الى انه سيتم نقل الاجتماع مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية والقنوات العربية الدولية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING