الشارع المغاربي – نبيل حجي في تعليق على تسريبات الونيسي: السحر انقلب على الساحر والمجرمون لم يتّم ايقافهم

نبيل حجي في تعليق على تسريبات الونيسي: السحر انقلب على الساحر والمجرمون لم يتّم ايقافهم

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر نبيل حجي امين عام حزب التيار الديمقراطي اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 ان السحر انقلب على الساحر في التسريبات الاخيرة المنسوبة لرئيس حركة النهضة بالنيابة المنذر الونيسي ملاحظا من جهة اخرى ان ما ورد على لسان الونيسي في التسريبات يدين اشخاصا اخرين ولا يدينه هو مستغربا من عدم ايقاف من وصفهم بالمجرمين.

وقال حجي في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” تعليقا على التسريبات المنسوبة لمنذر الونيسي:” هناك عدة مستويات لهذه التسريبات وانا سوف ابقى في المستوى العام والحقيقة ان التسريبات حلقة جديدة وليست اول مرة وللاسف السياسة تدار باشكال اقل ما يقال عنها انها حقيرة وليست هذه هي السياسة والتونسيون لم ينتخبوا احزابا واشخاصا لادارة السياسة بمثل هذه الطريقة ..ودون الخوض في محتوى التسريبات الاخيرة التي استمعت اليها لان القضاء بصدد التحقيق فيها وليست هذه المرة الاولى اقول شيئا واحدا: ان السحر دائما ينقلب على الساحر لانه عندما يستعمل طرف معين وسائل لااخلاقية حتى لا اقول شيئا اخر لضرب خصومه السياسيين على مدى سنوات لا بد ان ياتي يوم وتُستعمل ضده نفس الوسائل وينقلب السحر على الساحر والحمد لله اننا في التيار الديمقراطي لم نستعمل قط ولم نعر انتباها لمثل هذه الوسائل الحقيرة وكثيرا ما نددنا بالممارسات اللاسياسية وكنا نطالب بوضع ميثاق تعامل بين السياسيين” ..

واضاف ” بقي ان هناك سؤال وبقطع النظر عما اذا كان الونيسي قد قال او لم يقل.. منطقيا وقانونيا من يسرّب مُؤاخذ فلماذا لم تتم دعوة المسؤولين عن الصفحات التي نشرت التسريب والتحقيق معهم…؟ لان الدوافع مهمة وفي مثل هذه العملية القذرة هناك بالتاكيد دوافع …وثانيا ما قاله الونيسي يدين اشخاصا اخرين ولكن لا يدينه ..والمجرمون لم يتم ايقافهم ولذلك اختلطت الامور وانا اطلب من القضاء التعامل مع الملفات السياسية كسلطة قضائية دون اعارة انتباه لا للارتباطات ولا للمصالح ولا لموازين القوى ولا لغير ذلك “.

وتابع ” إلهاء ام لا.. ارجو الا نطيل في هذه النقطة لان للمواطن شواغل اخرى اهم واليوم مثلا لم اجد علبة حليب والتونسي لا يعنيه كثيرا الالهاء وله سلم اهتمامات وله عودة مدرسية وشيكة ومواد مدرسية تعرفون اسعارها …وباختصار ولو لخصنا دور السياسي اليوم نقول ان دوره هو تسهيل حياة الناس ومثل هذا التسريب لا يسهل حياة الناس ولا يصعبها والقضاء يجب ان ياخذ مجراه فكل طرف سوف يستثمر التسريبات من زاويته الخاصة..وبما يتلاءم ومصالحه “.

يشار الى انه تم في مطلع الاسبوع المنقضي ايقاف رئيس حركة النهضة بالنيابة المنذر الونيسي على خلفية تسريبات منسوبة اليه تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي وهي في شكل تسجيل لمكالمة جمعته بالصحفية شهرزاد عكاشة التي اكدت من جهتها صحة التسجيل .

وفي التسريبات المنسوبة اليه تحدث الونيسي عن الصراع الدائر صلب الحركة وعن تمويلات يتلقاها بعض قيادييها وعما اسماه بـ” تمعش” بملفات وعن لقاء يزعم انه جمعه برئيس النجم الساحلي عثمان جنيج.

وكان النجم الساحلي قد اعلن عن رفع قضية بعد التسريبات ونفى عثمان جنيح اي اتصال بالونيسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING