الشارع المغاربي – مصر تعلن الحداد 3 أيام تضامنا مع المغرب وليبيا

مصر تعلن الحداد 3 أيام تضامنا مع المغرب وليبيا

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت الرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 حدادا ب3 أيام تضامنا مع المغرب وليبيا اللذين يواجهان تداعيات كارثتي الزلزال والإعصار موجهة دعوة للجيش لتقديم دعم فوري بحرا وجوا.

واكدت الرئاسة في بيان صادر عنها ان ذلك جاء عقب اجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعدد من قادة الجيش.

واشارت الى ان السيسي” قدم التعازي باسمه وباسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا”مضيفة انه قرر “إعلان حداد بثلاثة أيام في مصر تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا”.

وافادت بان السيسي “اصدر توجيهاته للقوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء في ليبيا والمغرب” وبانه اذن بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية”.

وكانت وزارة الداخلية المغربية قد اعلنت يوم امس عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الى 2862 قتيلا و2562 جريحا في حصيلة غير نهائية.

أما في ليبيا فقد لقي 3000 شخص مصرعهم وفق وزير الصحة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن المنطقة الشرقية بسبب الإعصار المتوسطي “دانيال” الذي ضرب البلاد في نهاية الاسبوع المنقضي فضلا عن 7 آلاف عائلة عالقة في المناطق المنكوبة وتجري حاليا عمليات لإنقاذها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING