الشارع المغاربي – نبيل معلول لـ"الشارع المغاربي": لهذا اخترنا التربّص في قطر

نبيل معلول لـ”الشارع المغاربي”: لهذا اخترنا التربّص في قطر

قسم الرياضة

9 يناير، 2018

الشارع المغاربي:قسم الرياضة: قال المدرّب الوطني نبيل معلول في حوار لأسبوعية “الشارع المغاربي” في عددها الصادر اليوم إنّ المنتخب التونسي استفاد كثيرا من التربّص الذي يجريه بالعاصمة القطرية الدوحة وأنّ التحضيرات تسير على أحسن ما يكون ووفق البرنامج المسطّر.

وأوضح معلول أنّ هناك عوامل عديدة دفعته للقيام بهذا التربّص في هذا التوقيت بالذات حيث قال:”هناك العديد من الاعتبارات التي دفعتنا لهذا الاختيار الذي نراه صائبا حسب وجهة نظرنا بطبيعة الحال. الذين دخلوا في مقارنات عقيمة بين المنتخب التونسي وبقية المنتخبات المترشحة لكأس العالم نحيطهم علما أنّ البطولة التونسية تعتبر ضعيفة قياسا ببقية البطولات إن لم تكن الأضعف. ثانيا المنتخب التونسي هو المنتخب الوحيد تقريبا الذي يتكوّن في 90 في المائة منه من لاعبين ناشطين في البطولة المحلّية لذلك المقارنة بيننا وبين البقيّة لا تستقيم.”

وعن دوافع اختيار قطر كمقّر لتربّص المنتخب دون غيرها قال الناخب الوطني:”هذا التربّص كان مبرمجا في مدينة مرّاكش المغربية التي تحتوي على كلّ المقومات الضرورية لنجاح تربّصنا ولكن التزام المغرب بتنظيم “الشان” جعل البرمجة تكون مضغوطة بحكم توافد عديد المنتخبات المشاركة في هذه الدورة وكان لزاما علينا تحويل وجهتنا نحو بلد آخر نجد فيه كلّ مقومّات الراحة.”

وأضاف نبيل معلول:” لماذا قطر؟ أجيب… ما الذي يمنعنا من اختيار قطر؟ يعني باري سان جرمان وبايرن ميونيخ وبرشلونة والريال تتربص في قطر وهي وجهة كلّ المنتخبات والأندية الكبيرة لأنّها تحتوي على كلّ المرافق وفيها بنية تحتية ممتازة وأكاديمية تفوق ماهو موجود في أكبر البلدان الأوروبية ونحن نتسائل لماذا قطر؟؟؟ اخترنا قطر واختيارنا صائب ولا علاقة له بما  يدور في ذهن البعض… لنا علاقات طيّبة مع الأخوة القطريين ومع الاتحاد القطري للعبة وهناك كفاءات تونسية في أكاديمية أسباير وفرت لنا الفرصة للقيام باختبارات اللياقة البدنية بتقنيات متقدمة ومتطورة وغير متاحة في بعض الدول الأخرى. هل أجرمنا بهذا الاختيار؟


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING