الشارع المغاربي – نجيب الشابي: ندعم موقف اتحاد الشغل ومظاهرة شعبية يوم 10 ديسمبر بالعاصمة ستضم " كل رافضي الانقلاب"

نجيب الشابي: ندعم موقف اتحاد الشغل ومظاهرة شعبية يوم 10 ديسمبر بالعاصمة ستضم ” كل رافضي الانقلاب”

قسم الأخبار

4 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد أحمد نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص الوطني اليوم الاحد 4 ديسمبر 2022 ان الجبهة ستنظم يوم 10 ديسمبر الجاري بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة مظاهرة وصفها بالشعبية قال انها ستضم كل الأطياف الرافضة لـ”الانقلاب”.

من جهة ثانية اكد الشابي في كلمة مقتضبة القاها اليوم خلال تجمع لانصار الجبهة بولاية الكاف “منعهم من عقد اجتماع شعبي بقاعة افراح بالجهة بحجة تنظيم الحملة الانتخابية”.

واعرب عن دعم الجبهة موقف الاتحاد العام التونسي للشغل الرافض للمسار السياسي الحالي مشددا على أن الشعب يعيش أزمة مالية وصفها بـ”غير المسبوقة”.

وجبهة الخلاص من التشكيلات السياسية التي اعلنت عن مقاطعة الانتخابات.

وفي وقت سابق شهدت العلاقات بين الاتحاد وجبهة الخلاص توترا بعد اتهام امين عام الاتحاد الجبهة والنهضة التي تعد من اهم مكوناتها بالترويج للمغالطات . اتهام ياتي بعد تأكيد احمد نجيب الشابي في شهر جوان المنقضي ان الجبهة تنسق مع الاتحاد لتشكيل حكومة انقاذ وطني . امر نفاه الاتحاد ووصفه بالمغالطات داعيا على لسان امينه العام الى الكف عنها مستنكرا ” محاولات توظيف الجبهة والنهضة” الاضراب العام في اجندتها السياسية.

وكان نور الدين الطبوبي امين عام الاتحاد العام التونسي للشغل قد حذر يوم امس في خطاب بمناسبة ذكرى اغتيال الزعيم النقابي الشهيد فرحات حشاد مما اعتبره ” انهيارا وشيكا للمالية العمومية” مجددا رفض المنظمة قانون المالية اذا لم يتضمن مراجعة للجدول الجبائي للاجراء .

ودعا الطبوبي الى تعديل حكومي ” ينقذ ما تبقى” منتقدا ازدواجية الخطاب بين رئيس الجمهورية والحكومة بخصوص الاجراءات المزمع تنزيلها في اطار الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والذي ذكر بانه غير معلوم التفاصيل حتى اليوم .

ووجه الطبوبي ايضا انتقادات لاذعة للمسار الانتخابي الذي شدد على انه بلا طعم ولا رائحة.

يذكر ان الطبوبي كان قد دعا الى تاجيل الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم 17 ديسمبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING