الشارع المغاربي – نجيب الشابي: نسعى لفرض الحوار الوطني على الطرف الحاكم

نجيب الشابي: نسعى لفرض الحوار الوطني على الطرف الحاكم

قسم الأخبار

20 يونيو، 2020

الشارع المغاربي:  اكد احمد نجيب الشابي رئيس الحركة الديمقراطية اليوم السبت 20 جوان 2020 ان اتصالاتهم بالاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الاعراف تهدف للنظر في توحيد المجتمع المدني ومحاولة فرض حوار وطني بالتعاون مع القوى السياسية مع الطرف الحاكم والذي قال انه في انتظار عرض رئيس الحكومة برنامجه يوم 25 جوان الجاري معتبرا ان هناك تجاذبات متواصلة حول مواضيع قال انها لا تهم التونسيين.
وقال الشابي في تصريح لاذاعة “موزاييك” على هامش الاعلان عن مبادرة في نفس هذا الاطار من قبل 5 احزاب من نفس العائلة انهم يسعون الى ملء الفراغ السياسي الذي نتج عن انتخابات 2019 ومحاولة لعب دور فيه مؤكدا ان هذا يطرح بحثا عن امكانية لتجاوز التشتت واضاف ان الهاجس الحزبي يصبح ثانويا جدا ولا معنى له اذا لم يتم أخذ الوضع الوطني الذي وصفه بـ”الدقيق” بعين الاعتبار.
واعتبر الشابي ان الحركة السياسية حاليا ضعيفة وان المجتمع المدني بدوره ضعيف وانه بقيت مع ذلك فيه بعض الاعمدة مشيرا بالخصوص الى الاتحاد العام التونسي للشغل والذي قال انه قوة شعبية والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والذي قال انه قوة اجتماعية هامة .
يذكر ان 5 أحزاب هي مشروع تونس والحركة الديمقراطية وبني وطني وحزب افاق تونس وحزب الأمل اعلنت اليوم عن مبادرة لاطلاق حوار وطني في شكل مؤتمر وطني للانقاذ


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING