الشارع المغاربي – نحو رفع دعاوي تأديبية على محامين تحولوا إلى إعلاميين

نحو رفع دعاوي تأديبية على محامين تحولوا إلى إعلاميين

قسم الرياضة

3 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي  :  اعتبر محمد الهادفي، رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019، ” الظهور الإعلامي للمحامين في مختلف وسائل الإعلام، أصبح إشكالا حقيقيا سيتعامل معه فرع الهيئة ومختلف هياكل المهنة بكل جدية وحزم”.

وأكّد الهادفي خلال جلسة إخبارية بعنوان “المحامي والمشاركة في المنابر الإعلامية”، نظّمها الفرع الجهوي للمحامين بتونس، اليوم بدار المحامي بالعاصمة، أن الفرع “سيحرّك الدعاوى التأديبية في شأن هؤلاء المحامين الذين يظهرون بصفة دورية ومنتظمة في وسائل الإعلام ويزاولون النشاط الإعلامي بالتوازي مع مهنة المحاماة”، معتبرا أن لا اشكال في ظهور محامين بصفة غير دورية وغير قارة في برامج إعلامية لتفسير أمر قانوني ما .

واشار إلى أن الهيئة تلقّت عددا من الملفات لمحامين يظهرون بصفة مكثفة في بعض وسائل الإعلام  وإلى أن الفرع الجهوي للمحامين بتونس لم يتخذ إلى حد الآن أية إجراءات ضدّهم، موضّحا أنّ “الموضوع يكتسي بعض الصعوبة، نظرا إلى أن المعنيّين يمثّلون لوبيات كبرى ويتحصّنون بدوائر الفساد المالي وبالتلفزات ولديهم أذرعهم في هياكل المحامين”.

وذكر أنه تقرّر التنبيه على المحامين وإعطائهم فرصة للتدارك، لافتا إلى أن “بعض المحامين الذين يظهرون في الإعلام أصبحوا أدوات لبعض المترشحين للإنتخابات الرئاسية”. وشدّد على في ذلك مساسا من استقلالية مهنة المحامي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING