الشارع المغاربي – نصاف بن علية: يا تونسي الاحتفالات ممنوعة حتى بالمنازل وفرحك قد ينقلب الى حزن

نصاف بن علية: يا تونسي الاحتفالات ممنوعة حتى بالمنازل وفرحك قد ينقلب الى حزن

قسم الأخبار

23 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: كشفت نصاف بن علية مديرة مرصد الامراض الجديدة والمستجدة اليوم الاربعاء 23 ديسمبر 2020 انه لم يتم تسجيل أية اصابة بفيروسات النزلة الموسمية ( القريب) في المخبر المرجعي لمستشفى شارل نيكول.

واكدت بن علية في حوار على اذاعة” شمس اف ام” مع برنامج “الماتينال” انه تبين ان كل الحالات المسجلة كاصابات بـ”القريب” هي اصابات بكورونا داعية كل من له اعراض “القريب” الى التوجه الى الطبيب واجراء تحليل كورونا.

وجددت التوضيح بالنسبة للاصابات بكورونا ، مبينة ان فترة الحجز الذاتي تدوم 10 ايام بالنسبة للمصابين دون اعراض وانه من ذلك التاريخ تنتهي مخاطر التسبب في العدوى مشيرة الى انه بالنسبة للمصابين بالاعراض فإن فترة الحجر الصحي تتواصل 10 ايام منذ بداية الاعراض .

وانتقدت عدم تطبيق الاجراءات الوقائية مذكرة بأن الرسالة الاساسية بالنسبة للوزارة اليوم هي قرار منع احتفالات راس السنة التي قالت انه قرار يشمل الحفلات في المنازل.

ودعت الى احترام الاجراءات مضيفة بالقول” كل تونسي مطالب بتطبيق هذا الاجراء وفي صورة عدم التطبيق يتحول الفرح الى حزن وربما قد يفقد اقرب الناس ليه “.

وانتقدت بن علية بشدة التراخي في تطبيق الاجراءات الوقائية مشددة على ان ذلك تم في كل المستويات وعلى انه لا وجود لاحترام البتروتوكولات الصحية في كل القطاعات.

وطالبت اجهزة الرقابة بتطبيق القانون على كل مخالفيه مذكرة بوجود نصوص قانونية في هذا الاطار تنص على عقوبات لكل من يخالف اجراءات التوقي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING