الشارع المغاربي – نقابة الثانوي تدعو منظوريها الى وقفة احتجاجية بكافة معاهد أريانة المدينة وتتهم متفقدة بالاعتداء على أستاذة

نقابة الثانوي تدعو منظوريها الى وقفة احتجاجية بكافة معاهد أريانة المدينة وتتهم متفقدة بالاعتداء على أستاذة

قسم الأخبار

4 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بأريانة المدينة اليوم الخميس 4 ماي 2023 عن تنظيم وقفة احتجاجية بكافة معاهد المدينة يوم غدا الجمعة دفاعا عن كرامة الاساتذة وذلك على خلفية اعتداء متفقدة في اللغة العربية وصفته بالمشين على استاذة نائبة باعدادية حي النصر بتاريخ يوم 29 افريل المنقضي.

ودعت النقابة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” منظوريها لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية بداية من الساعة العاشرة صباحا الى منتصف النهار دفاعا عن كرامة المربي وقيمته الاعتبارية مؤكدة انها ضُربت في عديد المناسبات وبشتى الطرق في المؤسسات التربوية باريانة.

واتهمت النقابة المتفقدة المعنية بان لها تاريخا في التجاوزات وبانها لعبت دور المحقق والقاضي والغت جهازا كاملا في وزارة التربية بطرد الاستاذة معتبرة ان ذلك حصل في ظل صمت الوزارة على ما اسمته بتجاوزاتها.

وطالبت النقابة الوزارة بالتسريع في فتح تحقيق جدي وتحميل المسؤوليات محذرة من انها ستضطر الى اتخاذ كل الاشكال النضالية الممكنة دفاعا عن كرامة الاستاذة في صورة عدم الاستجابة لطلبها.

وكانت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بأريانة المدينة قد أشارت في بيان لها يوم 29 افريل المنقضي إلى “تعمّد متفقدة في مادة العربية بإعدادية حي النصر تجاوز كل اخلاقيات العمل التربوي وطرد أستاذة من القسم وإخراجها بطريقة مهينة أمام التلاميذ وإجبار التلاميذ على كتابة اعترافات حسب هواها دون احترام للاستاذة والمديرة وللمقام التربوي بما أدى الى وقفة احتجاجية في اعدادية حي النصر في ذلك اليوم”.
يذكر أن المدرسة الإعدادية حي النصر بأريانة شهدت يوم الثلاثاء إضرابا بيوم واحد احتجاجا على هذه الحادثة” بدعوة من النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بأريانة المدينة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING