الشارع المغاربي – نقابة الصحافيين: عديد الاذاعات تلقّت تنبيهات من هيئة الانتخابات وهذا تدخل سافر في الإعلام

نقابة الصحافيين: عديد الاذاعات تلقّت تنبيهات من هيئة الانتخابات وهذا تدخل سافر في الإعلام

قسم الأخبار

1 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أكدت نقابة الصحافيين اليوم الخميس 1 أوت 2024 أن تنبيهات هيئة الانتخابات تواترت على وسائل الاعلام منذ صدور القرار 545 يوم 17 جويلية المنقضي معتبرة أنه وسّع في نطاق تنفيذ ولاية الهيئة في رصد وسائل الإعلام إلى الفترة الانتخابية.

وأوضحت النقابة في بيان نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك أن “إذاعات “موزاييك أف أم”و “جوهرة أف أم” و”اكسبراس أف أم ” و”الديوان أف أم” تلقت تنبيهات ولفت نظر تمحورت أساسا حول ما اعتبرته الهيئة تشكيكا في مصداقيتها واستقلاليتها وشفافيتها والإساءة إليها والاستهزاء بها وبالمسار الانتخابي خلال “الفترة الانتخابية” وانعدام التوازن والحياد والموضوعية في التغطية الإعلامية للشأن الانتخابي في البرامج السياسية وغياب الرأي المخالف”.

واعتبرت النقابة ان التنبيهات “تأتي في إطار سلسلة متتالية من الضغوطات التي مارستها هيئة الانتخابات على الصحافيين والمؤسسات الإعلامية في محاولة منها لفرض الوصاية على قطاع الإعلام وإسكات كل صوت حر يُثير النقاش حول القضايا العامة خلال الفترة الانتخابية وينتقد إدارتها المسار الانتخابي”.

واتهمت النقابة الهيئة بتدخل سافر في المضامين الإعلامية وفرض رقابة غير مبرّرة على الصحافيين والسعي لتحصين نفسها من النقد في تجاوز واضح لصلاحياتها.

وعبّرت النقابة عن رفضها المطلق لتحوّل هيئة الانتخابات إلى جهاز رقابة على الآراء الحرة وعلى المضامين الصحفية بما يتعارض مع صلاحياتها ويتناقض مع أحكام الدستور والمعايير الدولية في مجال حرية الصحافة والتعبير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING