الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين تندد بصدور حكم بسجن مدير موقع "الكتيبة"

نقابة الصحفيين تندد بصدور حكم بسجن مدير موقع “الكتيبة”

قسم الأخبار

24 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الاربعاء 24 جويلية 2024 صدور حكم غيابي من المحكمة الابتدائية تونس 1 يقضي بسجن مدير موقع “الكتيبة” الصحفي وليد الماجري سنة مع ادراجه في قائمة المفتش عنهم إثر شكاية رفعها عليه المكلف بنزاعات الدولة في حق وزارة الداخلية منذ 2017.

واستنكرت النقابة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” توجيه المحكمة للماجري تهمتين تتعلقان بـ “إتيان أمر موحش ضد رئيس الجمهورية” و”إزعاج الغير عبر شبكات الاتصالات العمومية” دون تلقي أي استدعاء رسمي للمثول أمام القضاء في طور المحاكمة.

وعبرت النقابة عن ” تضامنها مع الماجري” منددة بـ” توجه القضاء نحو إصدار أحكام غيابية في حق صحفيين/ات ومؤسسات إعلامية في استسهال لإصدار أحكام سالبة للحرية في حقها وإمعان في التنكيل بحرية العمل الصحفي وحرية الصحفيين/ات”.

واعتبرت ان ” الأحكام التي سجلت في أكثر من مناسبة في حق الصحفيين/ات والتي يتم فيها الاعتراض في كل مناسبة تمثل تواصلا لقصور داخل المنظومة القضائية في مجال توفير حق الدفاع في كل الملفات المثارة لديها سواء في حق صحفيين/ات أو مواطنين وهظم جانبهم في الحق في الدفاع عن النفس لتفادي صدور أحكام سالبة للحرية وأحكام تقيد حرية التنقل للأشخاص دون اعلامهم بها”.

ودعت النقابة الدولة إلى” تحمل مسؤوليتها في إعمال الحق في الدفاع ومعالجة الخروقات الإجرائية المتعلقة بالحث على حضور المحاكمات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING