الشارع المغاربي – "نورا تحلم " يتحصل على 3 جوائز في مهرجان "بوردو"

“نورا تحلم ” يتحصل على 3 جوائز في مهرجان “بوردو”

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي : توّج فيلم ”نورا تحلم” للمخرجة التونسية  هند بوجمعة بثلاثة جوائز في مهرجان بوردو السينمائي الدولي للسينما المستقلة ، اهمها الجائزة الكبرى للمهرجان وفازت بطلة العمل النجمة هند صبري، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في قسم البطولة النسائية والتي تحمل اسم التفسير الأنثوي.

 وتحصل أحد أبطاله لطفي العبدلي على تنويه خاص من لجنة التحكيم ، حسب ما نقل عدد من المواقع العربية. وكشف العبدلي عبر حسابه بموقع “انستغرام” مساء يوم أمس 21 أكتوبر 2019 أنه تحصل على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “نورا تحلم” ، وهو ما لا يتطابق مع الاخبار المتداولة في جل المواقع المختصة في الشان الثقافي والتي تشير الى حصوله على تنويه من لجنة التحكيم.
ووصل عدد الجوائز التي تحصل عليها الفيلم ، الذي سيعرض لاول مرة بتونس في ايام قرطاج السينمائية ، الى أربعة جوائز ، ثلاثة في بوردو مع حصول هند صبري على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثالثة .

والفيلم مستوحى من قصة حقيقية تؤدي بطولته النجمة التونسية هند صبري ويروي حكاية امرأة تنتمي للطبقة الكادحة في تونس ومعاناتها اليومية مع سجن زوجها ويسرد المضايقات التي تتعرض لها بسبب تاريخه الإجرامي وتأزم علاقتها بأطفالها وزوجها بعد خروجه من السجن .

ويلعب أدور شخصيات الفيلم كلّ من هند صبري ولطفي العبدلي وحكيم بو مسعودي وسيف الدين الظريف وجمال ساسي وإيمان الشريف.

ويشارك فيلم “نورا تحلم” في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج السنيمائية الذي ينطلق يوم السبت المقبل 26 أكتوبر 2019 ويستمر الى غاية يوم 2 نوفمبر 2019، وينافس بقوة على جائزة التانيت الذهبي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING