الشارع المغاربي – هذا الأحد: "مبادرة مناظرة" تفتح ملف "زعمة الشباب مستقيل من الحياة السياسيّة؟"

هذا الأحد: “مبادرة مناظرة” تفتح ملف “زعمة الشباب مستقيل من الحياة السياسيّة؟”

قسم الأخبار

28 مايو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعلنت مبادرة “مناظرة” اليوم الجمعة 28 ماي 2021 أنها ستبث في عرض مباشر يوم الأحد 30 ماي الجاري بداية من الساعة التاسعة ليلاً. الحلقة السادسة من سلسلة مناظرات “زعمة” مشيرة الى انها ستخصص الى مسألة معرفة ان كان الشباب مستقبلا من الحياة السياسيّة من خلال أطروحة: “#زعمة الشباب مستقيل من الحياة السياسيّة؟”.

وأضافت المبادرة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه في إطار التحضير للمسابقة أشرف 13 مدربا على 14 ورشة تدريبية قالت انه شارك فيها نحو 140 شابا وشابة تتراوح اعمارهم بين 16 و35 سنة، من 24 ولاية وبالشراكة مع منظمات من مكونات المجتمع المدني”. 

واشارت الى ان فتح هذا الملف “بأتي في نفس الإطار الذي تشتغل فيه المبادرة لخلق قادة رأي جدد من الشباب” قالت ان أعمارهم تتراوح بين 16 و35 سنة عبر تنظيم مناظرات حول مواضيع تهم الشأن العام مبرزة ان فئة الشباب بتونس “تمثل نسبة هامة من المجتمع التونسي و50% من نسبة الناخبين” وانه رغم ذلك “طالما طرح نقاش حول مدى انخراط هذه الفئة واهتمامها بالحياة السياسية”.

وتابعت”لئن برز حضور الشباب بشكل قوي وفاعل في الثورة وبعيدها فإن بعض المؤشرات في السنوات الأخيرة تشير الى تراجع اهتمامه بالشأن السياسي بشكل ملحوظ.” لافتة الى ان أطروحات أخرى تعتبر الشباب حاضرا في الحياة السياسية ولكن بشكل ظرفي أو من خلال تعبيرات سياسية أخرى غير التي تعودنا عليها.

وأكدت ان المبادرة تفتح الباب للشباب من خلال برنامج “#زعمة” للتعبير عن رأيه بطريقة مباشرة وتحديد موقفه مما إن كان مستقيلا أم لا من الحياة السياسية في تونس عبر فتح المجال مثلما جرى العمل به في البرنامج للمشاركة في مسابقة مفتوحة لهذه الفئة قالت انه يترشح من خلالها فريقان “مع” و”ضد” ليعبر أعضائهما عن آرائهم في حلقة مباشرة تبث على عدد هام من القنوات الإذاعية والتلفزية.

وأكدت ان الحلقة


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING