الشارع المغاربي – هنية: تلقينا دعوة من مصر لمناقشة "اقتراح باريس" ونحن منفتحون على أية مبادرات جدية لانهاء العدوان

هنية: تلقينا دعوة من مصر لمناقشة “اقتراح باريس” ونحن منفتحون على أية مبادرات جدية لانهاء العدوان

قسم الأخبار

30 يناير، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” اليوم الثلاثاء 30 جانفي 2024 ان قيادة حركته تلقت دعوة لزيارة القاهرة لبحث اتفاق الاطار الصادر عن اجتماع باريس مؤكدا ان حركته ستدرس الاتفاق للرد عليه.

وقال هنية في بيان صادر عنه اليوم” تلقت الحركة اقتراحا من اجتماع باريس وما تداوله من افكار لوقف العدوان على غزة والافراج عن الاسرى وستدرسه للرد عليه …أولوية الحركة هي إنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من غزة”.

واضاف ” حماس منفتحة على مناقشة أية مبادرات أو أفكار جدية وعملية، شريطة أن تفضي إلى وقف شامل للعدوان وتأمين عملية إيواء أهلنا وشعبنا الذين أجبروا على النزوح بفعل إجراءات الاحتلال ومن دمرت مساكنهم، وإعادة الإعمار ورفع الحصار وإنجاز عملية تبادل جدية للأسرى تضمن حرية أسرانا الأبطال وتنهي معاناتهم”.

وأفاد بان “قيادة حماس تلقت دعوة لزيارة القاهرة، لبحث اتفاق الإطار الصادر عن اجتماع باريس، ومتطلبات تنفيذه، وفق رؤية متكاملة، بما يحقق مصالح شعبنا الفلسطيني”.

وثمّن هنية “دور قطر ومصر للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار مستدام في غزة على طريق إنهاء العدوان” مجددا تقديره موقف جنوب أفريقيا مبرزا انها “سجلت موقفا تاريخيا برفع الدعوى بإسرائيل لدى محكمة العدل الدولية”.

ويوم اول امس الاحد عُقد اجتماع في العاصمة الفرنسية بمشاركة إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر للتباحث بشأن صفقة تبادل أسرى ووقف الحرب في غزة. وكان جون كيربي المتحدث باسم البيت الابيض قد اعلن يوم امس الاثنين خلال مقابلة مع شبكة “إم إس إن بي سي” التلفزيونية أن المفاوضات الرامية للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين بقطاع غزة، أفضت إلى “إطار عمل يمكن أن يؤدي إلى اتفاق نهائي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING