الشارع المغاربي – هنيّة مخاطبا الأمّة: آن الأوان لدعم المقاومة بالسلاح

هنيّة مخاطبا الأمّة: آن الأوان لدعم المقاومة بالسلاح

قسم الأخبار

9 يناير، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: شدد اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الثلاثاء 9 جانفي 2024 على ان الطريقة الوحيدة لخروج الاسرى الصهاينة من غزة احياء هي الافراج عن كل الاسرى الفلسطينيين من سجون اسرائيل مؤكدا ان جيش الاحتلال فشل في تحقيق اي من اهدافه العسكرية بعد 100 يوم من العدوان معتبرا ان الاوان حان لدعم المقاومة بالسلاح خاصة ان دول العالم تمد الاحتلال به عبر جسور جوية وحاملات طائرات.

وقال هنية في كلمة خلال اجتماع الجمعية العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة :” هناك ثلاثة تطورات سبقت معركة “طوفان الأقصى” أولها تهميش القضية الفلسطينية وغياب المؤتمرات والتطور الثاني تشكيل حكومة اسرائيلية متطرفة وضعت على رأس اجنداتها تهويد القدس والاقصى وفرض السيادة الكاملة على المسجد المبارك ودعم المستوطنات وتقطيع الضفة الغربية عبر المستوطنات وتشديد الحصار على غزة وثالثها محاولة دمج الكيان الاسرائيلي في المنطقة عبر التطبيع على حساب ثوابت الامة وثوابت الشعب”.

واضاف “أمام التطورات السابقة قرر شعبنا الفلسطيني ومقاومتنا أن واقعا بهذا الشكل لا يمكن مجابهته بوسائل تقليدية، فكان طوفان الأقصى …الأهداف المعلنة للحرب على غزة هي القضاء على حركة حماس واسترداد الأسرى وتنفيذ خطة التهجير، وأقول لكم ان العدو فشل رغم التدمير والمجازر في تحقيق أي هدف من أهداف الحرب….حماس موجودة في غزة والضفة والقدس وفي الشتات، وفي ضمائر الأمة وأحرار العالم، ولا يمكن القضاء عليها”.

وتابع “بعد 100 يوم، فشلت الاستخبارات الصهيونية وحليفتاها الغربية وطائرات مسيرة تحلق فوق غزة في تحرير أسير واحد على قيد الحياة من قطاع غزة” مشددا على أن الطريقة الوحيدة لخروج الأسرى الصهاينة أحياء من غزة، هي الإفراج عن كل الاسرى الفلسطنيين في سجون الاحتلال .

واكد هنية ان الاحتلال فشل في كل أهدافه العسكرية وانه نجح في شيء واحد هو الكشف عن وجهه الدموي القاتل أمام كل العالم بعد ارتكابه كل هذه المجازر”.

وحول ما يجري بالضفة الغربية قال هنية: “ما يجري في الضفة الغربية خطير وكبير، والعدو ينكل بأهلها وقد ارتقى قرابة 350 شهيدا منذ طوفان الأقصى، والاحتلال الصهيوني المجرم أعلن تطبيق الأحكام العسكرية العرفية أيضا على أبناء شعبنا في الـ48”.

واضاف “جبهة المقاومة في غزة جبهة قوية متماسكة واعدة ولديها نفس استراتيجي طويل، وقيادة وتحكّم وسيطرة، وهذا مبعث فخر لكل أبناء الأمة وأحرار العالم”.

وتابع “دور الأمة وعلمائها دور كبير على محور دعم المقاومة، ونرى أن دول العالم تصب السلاح إلى الاحتلال عبر جسور جوية وحاملات طائرات، وآن الأوان لدعم المقاومة بالسلاح، لأن هذه معركة الأقصى، وليست معركة الشعب الفلسطيني وحده”.

وخاطب الأمة بالقول: “يا أحرار الأمة، قلما يجود الزمان بهذه اللحظات التاريخية، إياكم أن تفلت منكم، لأنها إذا فلتت لا ندري كم نحتاج من عقود، وإن شاء الله لن تفلت”.

وختم بالقول: “المنطقة كلها على صفيح ساخن، وهناك جبهات عسكرية مساندة، وهناك حراك عالمي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING