الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات: المكلف بتجميع التزكيات لا يحتاج الى تقديم قرار تكليف من المُترشح

هيئة الانتخابات: المكلف بتجميع التزكيات لا يحتاج الى تقديم قرار تكليف من المُترشح

قسم الأخبار

22 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين 22 جويلية 2024 ان المكلف بتجميع التزكيات للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 اكتوير المقبل لا يحتاج الى تقديم قرار تكليف من المترشح.

وابرزت الهيئة في توضبح صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المكلف بتجميع التزكيات مطالب فقط بالتنصيص على هويته ورقم بطاقة تعريفه الوطنية في استمارة التزكية وتسليم التزكيات التي قام بتجميعها للمترشح لتقديمها لاحقا للهيئة في ملف ترشحه.

وكانت الهيئة قد وضعت على ذمة الناخبين استمارات تزكية الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية 2024 على موقعها الرسمي http://www.isie.tn/ar/tazkiyat2024 و على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي وايضا بمقرات الهيئة الجهوية والمحلية بالداخل ومقرات البعثات الدبلوماسية و القنصلية التونسية بالخارج.

وشددت على ان الناخب المزكي يتولى ملء الاستمارة بكل عناية وتسليمها للمترشح او لفريقه المكلف بتجميع التزكيات لتقديمها في ما بعد في ملف ترشحه للهيئة في فترة قبول الترشحات.

يذكر انه يتعين على الراغب في الترشح تجميع 10 الاف تزكية على الاقل موزعة على 10 دوائر انتخابية تشريعية على الاقل على ان لا تقل عن 500 مزك بالدائرة الانتخابية الواحدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING